ثقافة وفنون

هشام هلال: «المماليك» تجربة عصرية تتناول فساد رجال الأعمال

12-7-2021 | 11:22

هشام هلال

إنجى سمير

«كوزمو» يجمع بين خالد النبوي ومصطفى شعبان .. وأحداث «كازابلانكا2» تبدأ من إسبانيا

يواصل المؤلف هشام هلال كتابة سيناريو مسلسله الجديد «المماليك» الذى بدأ تصويره منذ فترة، مؤكدًا أن العمل ليس تاريخيا كما تردد، ولكنه يتناول فكرة المماليك كحقبة فى تاريخ مصر فى إطار اجتماعى أكشن رومانسي، حيث يوضح أن بعض الشخصيات التى تسيطر على بعض الأعمال وتملك أسرارا فى بعض المجالات، وهذا الشخص يعتبر مالك السر أما من ردده فهو مملوك وهنا نوضح عدة أشكال كمماليك.

وأوضح هشام هلال لـ «الأهرام المسائى» أن العمل عصرى يدور فى 60 حلقة وملىء بالعديد من الخطوط الدرامية ويسلّط الضوء على بعض رجال الأعمال الذين يستغلون سلطتهم فى بعض الأعمال غير المشروعة التى من الممكن أن تصل للقتل، والعديد من الصراعات فى أعمال فاسدة أخرى بالإضافة إلى القصص الأخرى فى خطوط متشعبة مما يثرى أحداث العمل.

وأضاف أن الفكرة تحتمل عدد الحلقات الطويلة ولن يشعر المشاهد معها بأى ملل، خاصة أننا حرصنا على خلق عنصر التشويق فى الحلقات، وهذا ما نريد تحقيقه، مشيرا إلى أنه  من المقرر عرض المسلسل خلال الموسم الشتوى حسبما تقرر الجهة المنتجة، وهو بطولة بيومى فؤاد، رانيا يوسف، محمد لطفي، محمد سليمان، نانسى صلاح، رامى غيط، فيدرا، عمر حسن يوسف،  دوللى شاهين، رامى وحيد، عمر حسن يوسف، حنان سليمان، عفاف رشاد، وإخراج حازم فودة.

من ناحية أخرى، أوشك هشام هلال على الانتهاء من كتابة فيلمه «كوزمو» لبدء تصويره قريبًا، ويلعب بطولته خالد النبوى ومصطفى شعبان الذى يعود من خلاله للسينما بعد غياب 11 عاما منذ فيلم «الوتر» ويشارك فى بطولته لبلبة وبيومى فؤاد وإخراج حسين المنباوى، وجار حاليًا التعاقد مع باقى أبطال الفيلم.

ويعتمد الفيلم على 8 نجوم، حيث يقوم على البطولة الجماعية، وتدور أحداثه فى إطار من التشويق والأكشن عن رحلة بطل لأخذ ثأر شخصي، عندما يكتشف بعد سنوات طويلة حقيقة مقتل والده، فتتغير حياته ويسعى للانتقام وأخذ ثأره.

كما يواصل هشام كتابة الجزء الثانى من سيناريو فيلم «كازابلانكا» لتصويره نهاية الشهر الجاري، حيث يجرى جلسات عمل مع المخرج بيتر ميمى وبطل العمل أمير كرارة للاتفاق على الخطوط الجديدة للعمل للاستقرار على شكل الجزء الجديد الذى ستبدأ أحداثه من حيث انتهى الجزء الأول، حيث سافر أبطال العمل إلى مدينة برشلونة الإسبانية، من خلال عبّارة من المغرب، لتبدأ أحداث الجزء الثانى من هناك.

ومن المقرر أن تكون الفنانة نيللى كريم بطلة الجزء الثاني، بعد أن ظهرت كضيفة شرف فى الجزء الأول، وانتهى دور غادة عادل ولبلبة، فى الجزء الأول، فيما تستمر أدوار كل من أحمد فهمي، وعمرو عبد الجليل وأحمد داش، وعدد كبير من ضيوف الشرف.

نقلاً عن الأهرام المسائي

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة