راديو الاهرام

تعرف على "الزهراء حلمي".. أول فتاة تقرأ القرآن في افتتاح فاعلية رسمية

8-7-2021 | 12:40
تعرف على  الزهراء حلمي  أول فتاة تقرأ القرآن في افتتاح فاعلية رسميةزهراء حلمي أول فتاة تقرأ القرآن في افتتاح رسمي بحضور الرئيس
شيماء عبد الهادي

لفتت الزهراء حلمي، الأنظار خلال افتتاح المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي المنعقد اليوم بقاعة المؤتمرات بالعاصمة الإدارية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، كأول فتاة تتلوا القرآن في افتتاح فاعلية رسمية، وكانت العادة جرت على أن يقوم أحد قراء القرآن الأجلاء بتلك المهمة.

موضوعات مقترحة

والزهراء حلمي هي الزهراء لايق حلمي قنديل، ابنة قرية الشباسية التابعة لمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، الطالبة الأزهرية، ذات الثمانية عشر عامًا.

حصلت على المركز الأول على مستوى العالم في تلاوتها للقرآن الكريم، و تعرف بصاحبة الصوت الماسي، والحائزة على المركز الأول في مسابقة الصوت الذهبي "شارك من البيت" للقرآن الكريم وتجويده والتي نظمتها الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة.

في أكتوبر ٢٠٢٠، حصلت الزهراء حلمي للعام التالي علي المركز الأول محليًا في الصوت الماسي للقرآن الكريم، بعد أن حصدت المركز الاول عالميًا عام ٢٠١٩، حيث نالت المركز الأول في مسابقة الطلائع أون لاين التي نظمتها وزارة الشباب والرياضية وكرمها وزير الشباب الدكتور أشرف صبحي.

 بدأت في حفظ كتاب الله في سن مبكرة، وعمرها لم يكن يتعدى 4 سنوات، بعد وفاة والدها بعام واحد.

أتمت حفظ القرآن الكريم كاملًا وهي في سن العاشرة، على يد الشيخ أحمد طلال صاحي دار "أزهري لحفظ وتجويد القرًان والإنشاد الديني ". 

شاركت في مسابقات محلية وعالمية، حيث نالت العديد من الجوائز في حفظ وتلاوة القرآن الكريم، منها المركز الأول عالميًا في الصوت الماسي في تلاوة القرآن، فضلًا عن المركز الأول على مستوى محافظة كفر الشيخ، في حفظ وتجويد وتلاوة القرآن على مدى 6 سنوات متتالية، والمركز الأول على مستوى الجمهورية في حفظ وتلاوة كتاب الله في مسابقة وزارة الشباب. 

 برعت أيضًا في الإنشاد والمديح الديني، خاصة قصائد مدح الرسول صلى الله عليه، فشاركت في مسابقات عديدة حصدت خلالها جوائز ومراكز متقدمة في الإنشاد.

 نالت تكريمًا، من اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ونائبه، عمرو البشبيشي، في منتصف فبراير من عام ٢٠٢٠، ضمن 5 نماذج شبابية متميزة، خلال حفل الذي أقيم بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، وحرص الجميع على سماع صوتها العذب في التلاوة والإنشاد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة