Close ad

يحدٌث في أمريكا .. 3 يوليو وعيد الاستقلال

6-7-2021 | 11:58

يوم (الأحد) الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية وافق الرابع من يوليو عيد الاستقلال، وهي ذكرى وطنية مهمة لدى الشعب الأمريكي (ذكرى استقلال بلاده عن الاستعمار البريطاني البغيض)، ووافق أيضًا اليوم التالي للذكرى الثامنة ليوم عظيم في تاريخ مصر الحديث.. 
 
يوم انحازت فيه القوات المسلحة المصرية وقيادتها العظيمة للإرادة الشعبية الكاسحة والرافضة لحٌكم جماعة اختطفت مصر ومؤسساتها لمدة عام، وكانت في طريقها لأخونة الدولة المصرية والزج بها في حروب أهلية ونزاعات طائفية وإقليمية ولا تٌصدق أبدًا أنهم كانوا يؤمنون بالديمقراطية التي كانوا يدعونها.. 
 
نعم ثورة يونيو أنقذت مصر؛ بل أنقذت المنطقة من خراب مستعجل وحروب أهلية لو اكتملت المؤامرة بسقوط مصر في براثن التنظيم الدولي.. جاءت لتٌعيد مصر إلى مسارها الصحيح، وتٌعيد فتح آفاق الأمل أمام ملايين المصريين الذين خرجوا إلى ميادين مصر في 30 يونيو، وبعد 3 يوليو وهتفوا ضد سماسرة الأوطان وسارقي الأحلام وطالبوا الجيش باسترداد مصر بأمنها عزيزة قوية وحرة أبية.. واستجاب الجيش.. 
 
تذكرت كل هذه التفاصيل كاملة لأنني في هذه الفترة كٌنت أعمل مديرًا لتحرير برنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة" بجانب عملي الصحفي بمؤسسة الأهرام العريقة، وكنت على دراية بكافة أبعاد وجوانب ما يجري، وكنت على يقين بأن مصر لن تٌضام ولن تضيع بفضل الله سبحانه وتعالى، وكذلك بتماسك جيشها وقواتها المٌسلحة بأبطالها البواسل وقياداتها الوطنية المٌخلصة.. الحمد لله أن عادت مصر والحمد لله لما تشهده مصر من نهضة حقيقية في كافة المجالات، ولن أزيد على ما يكتبه زملائي في مصر المحروسة.. 
 
وكنت أتمنى أن يتم الاحتفال بهذه الذكرى العزيزة في مصر بنفس الطريقة التي يحتفلون فيها هنا بالولايات المتحدة الأمريكية بعيد الاستقلال الذي يوافق الرابع من يوليو من كل عام.
 
الاستقلال الأمريكي تحقق في عام 1776، وفيه تم الإعلان عن انفصال المستعمرات الأمريكية عن بريطانيا العظمى، وهذا التاريخ من كل عام هو عطلة وطنية في كافة أنحاء الولايات المتحدة، ويتم الاحتفال بإطلاق الألعاب النارية في كل المدن الأمريكية، وعند البيت الأبيض يتم الاحتفال في الحديقة الجنوبية.
 
وفي نفس الوقت تحتفل العائلات الأمريكية بطريقتها الخاصة، وأعجبني جدًا أنه في هذا اليوم يتم نبذ كافة الخلافات السياسية، وتجد الشعب الأمريكي نسيجًا واحدًا يحتفل بذكرى غالية عليهم وعلى وطنهم وبلادهم في ذكرى استقلالها.. وللحديث بقية

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة