أخبار

وزيرة التضامن: عدد طلبات كفالة الأطفال تخطت 2500 طلب في عام واحد.. وهو الأكبر في التاريخ

4-7-2021 | 14:00
وزيرة التضامن عدد طلبات كفالة الأطفال تخطت  طلب في عام واحد وهو الأكبر في التاريخ نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
أميرة هشام

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن عدد الطلبات المقدمة للوزارة لكفالة الأطفال تخطت 2500 طلب منذ شهر يونيو 2020، مشيرة إلى أنه  أكبر عدد طلبات كفالة تم تقديمه في عام واحد في تاريخ الوزارة.

جاء ذلك خلال افتتاح وزيرة التضامن مقر مؤسسة "يلا كفالة" بالمعادي اليوم الأحد، التي تستهدف تشجيع المجتمع المصري على كفالة الأطفال في المنزل من خلال آليات وزارة التضامن الاجتماعي ودعم الأسر الكافلة وتوفير حياة كريمة ومستقرة للأطفال داخل الرعاية الاسرية كبديل أفضل من الرعاية المؤسسية.

وفي هذا السياق أشارت القباج إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تبذل جهودا متواصلة لتوفير أقصى قدر من الرعاية للأطفال في الاسر الكافلة، اتساقا مع سياسة الدولة لحقوق الانسان، وتعهدت بتسهيل كافة الاجراءات لمؤسسة "يلا كفالة" وكافة المؤسسات التي تستهدف تسهيل آليات الكفالة للأسر الكافلة.

وأوضحت أن الدولة بكافة مؤسساتها وسياساتها تنصب على حماية هؤلاء الأطفال، مشيرة إلى أن الوزارة معنية بتوفير الرعاية الكاملة للأطفال سواء صحيا أو نفسيا أو اجتماعيا. 

وكشفت نيفين أن الوزارة قدمت تسهيلات عديدة هذا العام للأسر البديلة الكافلة، مشددة على أن الوزارة تدقق في حالة الاسر المتقدمة بالطلبات حتى تضمن حياة آمنة للأطفال. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة