Close ad

محافظ الفيوم يتابع آليات تحديث المخطط الإستراتيجي الإقليمي | صور

1-7-2021 | 14:02
محافظ الفيوم يتابع آليات تحديث المخطط الإستراتيجي الإقليمي | صورالدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم فى الإجتماع
الفيوم - ميلاد يوسف

ناقش الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، آليات تحديث المخطط الإستراتيجي الإقليمي، للوقوف على أهم الإجراءات لتوفير الخدمات بمختلف المدن، والمراكز، والقرى بالمحافظة، في إطار متابعة سبل تحديث المخطط الإستراتيجي.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظة، اليوم الخميس، بحضور الدكتور محمد عماد،  نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت، السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم، والمهندس مجدي ربيع يوسف، رئيس المركز الإقليمي لشمال الصعيد بهيئة التخطيط العمراني، بحسب بيان صحفي، بعد ظهر اليوم الخميس.

أوضح الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن الاجتماع تناول استعراض بيانات الوضع الراهن، والخطط المقررة لتطوير المرافق والخدمات، والمشروعات الجاري تنفيذها، والمشروعات المقترحة، وتحديد المشاكل الحالية بقطاع الطرق، والنقل الجماعي، وإدارة المخلفات الصلبة، بهدف التنمية المستدامة.

وأضاف "التوني"، أن السكرتير المساعد لمحافظة الفيوم، لفت إلى أنه يجري العمل من خلال الخريطة المعلوماتية للمحافظة، لوضع المخططات الإستراتيجية لكل المدن والمراكز والقرى، تبعاً للاحتياجات الفعلية على أرض الواقع، والاستعانة بالدليل الإحصائي للمحافظة.

ولفت المحافظ، إلى أهمية رصد كل الإمكانات والقدرات بكل القطاعات، لاستغلالها الاستغلال الأمثل، والعمل على تصنيف المشروعات الجاري والمزمع تنفيذها قطاعياً ومكانياً، مع مراعاة الوضع الراهن للمحافظة من إسكان وخدمات وبنية أساسية، موجها بضرورة تحديد المشاكل الحالية على الطرق بالمحافظة، سواء كانت طرقا بين المراكز والقرى، أو بين المراكز والمحافظة، والتقاطعات، والمزلقانات، والكباري، ومواقع الاختناقات المرورية، لوضعها في الاعتبار عند تحديث المخططات الاستراتيجية.

وشدد المحافظ، الفيوم على رصد احتياجات كل قطاع من القطاعات، ووضع أفضل المقترحات لتلبيتها، موجها رؤساء مجالس المدن، برصد كل الأراضي المستهدفة للاستفادة منها كمجمعات خدمية أو صناعية، أو منشآت تعليمية، مع الربط بين المراكز ومديريات الخدمات، للتوافق مع مبادرة حياة كريمة.


جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: