محافظات

تدريب 80 شخصًا على لغة الإشارة بمركز الخارجة في الوادي الجديد | صور

28-6-2021 | 09:41
تدريب  شخصًا على لغة الإشارة بمركز الخارجة في الوادي الجديد | صورتعلم لغة الإشارة
Advertisements
الوادى الجديد - خالد قريش

شهدت مكتبة مصر العامة بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، دورة تدريبية على لغة الإشارة وطرق التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم وضعاف السمع.

وقالت كاميليا كمال، أمينة المرأة بحزب مستقبل وطن بمركز الخارجة ، اليوم الإثنين، إن الندوة أقيمت بمقر مكتبة مصر العامة بمدينة الخارجة برعاية جمال آدم أمين عام الحزب بالمحافظة، وحاضر فيها مدربون معتمدون في لغة الإشارة، وبمشاركة واسعة من أبناء مركز الخارجة والتوابع ، وحضور كوادر وأمناء الحزب بالمركز وأشرف عليها عبدالحميد منصور، أمين الحزب بمركز الخارجة.


وأوضحت كاميليا، أن الدورة استهدفت كافة فئات المجتمع خاصة أولياء الأمور وأسر ذوي الهمم والقدرات الخاصة من شريحة " الصم"، وذلك في إطار دور الحزب المجتمعي لسهولة التواصل مع فئة الصم لدمجهم في الحياة السياسية ولمعرفة حقوقهم في إطار اهتمام الدولة بذوي الهمم. 

وأشارت كاميليا، إلى أن الدورة مستمرة لمدة 3 أيام ، وتستهدف في مرحلتها الأولى تدريب 80 شخصًا على مهارات التواصل مع فئة الصم وضعاف السمع، أبجدية الإشارة العربية، وأهم مصطلحات الإشارة واستخداماتها، وتأهيل المتدرب لمعرفة أساسيات لغة الإشارة، على أن يجري استكمال الدورة الأسبوع المقبل، نظرًا لزيادة الإقبال عليها، على أن يجري منح المتدرب في ختام الدورة شهادة معتمدة من الحزب تفيد حصوله عليها.

 

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة