عرب وعالم

أوروجواي: 5 يوليو المقبل.. استئناف تدريجي للأنشطة الترفيهية والرياضية

27-6-2021 | 16:09
أوروجواي  يوليو المقبل استئناف تدريجي للأنشطة الترفيهية والرياضيةكورونا في الأوروجواي
Advertisements
أ ش أ

أعلنت حكومة أوروجواي استئناف العروض العامة والحفلات والمناسبات الاجتماعية وصالات الطعام ودور السينما والمسابقات الرياضية للهواة اعتبارا من 5 يوليو المقبل، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا والمتحور الجديد دلتا.

وأوضحت الحكومة، بحسب وكالة أنباء جنوب الأطلنطي، اليوم الأحد، أن عودة هذه الأنشطة إلى الحياة في أوروجواي اقتربت من أن تصبح حقيقة مع تحديد السعة القصوى، على الرغم من أن دور السينما في مونتيفيديو وكانيلونس ومالدونادو ستؤجل حتى 15 يوليو.

وبحسب الوكالة، ينص مرسوم الرئيس لويس لاكال بو، على الالتزام بالبروتوكولات الخاصة التي وضعتها وزارة الصحة العامة لحماية المشاركين في المسابقات الرياضية والهواة.

وسيُطلب من المسافرين الذين يصلون إلى أوروجواي إجراء اختبار PCR سلبي قبل مغادرة البلاد واختبار جديد عند الوصول لتجنب وصول المتحور دلتا، والذي لم يتم اكتشاف أي حالة منه في أوروجواي حتى الآن، على عكس البلدان المجاورة.

كما أوضح وزير الصحة العامة، دانييل ساليناس، أن اللقاحات التي توفرها أوروجواي فعالة ضد متغير دلتا، مؤكدا أنه بحلول أوائل يوليو، سيتم الوصول إلى تطعيم 50% من السكان.

وكانت أوروجواي قد أعلنت يوم الجمعة الماضي ارتفاع عدد المصابين بـ كورونا إلى 363.5 ألف مصاب، وعدد الوفيات إلى 5 آلاف و447، وذلك منذ تفشي الوباء في 13 مارس 2020.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة