رياضة

فيرستابن يحقق أفضل زمن في التجربة الأولى لسباق جائزة ستيريا الكبرى لفورمولا-1

25-6-2021 | 14:07

فيرستابن

الألمانية

حقق ماكس فيرستابن سائق ريد بول أفضل زمن اليوم الجمعة في التجربة الحرة الأولى لسباق جائزة ستيريا الكبرى المقرر في النمسا بعد غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، بينما جاء البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس في المركز الثالث.

وحقق فيرستابن، متصدر الترتيب العام للسائقين في بطولة العالم، أفضل زمن للفة على مضمار ريد بول رينج البالغ طوله 4318 مترا في مدينة سبيلبرج النمساوية، مسجلا دقيقة واحدة و910ر5 ثانية.

وجاء بيير جاسلي سائق ألفا توري في المركز الثاني بفارق 256ر0 ثانية وتلاه هاميلتون، المتوج ببطولة العالم سبع مرات، في المركز الثالث.

ويحتل فيرستابن صدارة الترتيب العام للسائقين بفارق 12 نقطة أمام هاميلتون، بينما يتفوق فريق ريد بول على مرسيدس بفارق 37 نقطة في الترتيب العام لفئة الصانعين ببطولة العالم.

واحتل فالتيري بوتاس سائق مرسيدس المركز الرابع في التجربة الأولى وتلاه يوكي تسونودا سائق ألفا توري، وفيرناندو ألونسو واستيبان أوكون سائقا ألباين.

أما سيرجيو بيريز زميل فيرستابن بفريق ريد بول، فقد احتل المركز الثالث عشر.

وجاء تشارلز لوكلير وكاروس ساينث سائقا فيراري في المركزين العاشر و11، على الترتيب، بينما احتل دانييل ريتشاردو ولاندو نوريس المركزين 12 و16 ، على الترتيب.

واحتل سيبستيان فيتيل سائق أستون مارتين المركز الـ14 وجاء ميك شوماخر في المركز الـ18 . 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة