أخبار

"الأعلى للجامعات": قبول 35% من طلاب الثانوية العامة بنظام الانتساب الموجه بالكليات

25-6-2021 | 07:12

تنسيق الجامعات - أرشيفية

محمود سعد

أكد المجلس الأعلى للجامعات، أن تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 - 2022، لن يشهد أي تغيير في قواعد القبول بالكليات، مع عودة اختبارات القدرات لكليتي التمريض والسياحة والفنادق والتي يحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات.

في السياق ذاته، أكد مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، قبول طلاب الثانوية العامة كطلاب نظاميين بنسبة 35% بنظام الانتساب الموجه، بالجامعات، مشيرا إلى توزيع الـ1500 طالب الأوائل بالشعب الثلاث "علمي علوم وعلمي رياضة والشعبة الأدبية" دون الالتزام بالتوزيع الجغرافي بعد الاستثناء من قواعد التوزيع.

وأشار المصدر، إلى أن المجلس الأعلى للجامعات اشترط لقبول طلاب الثانوية العامة لغات فرنسي وألماني بشعب الفرنسية والألمانية بالكليات، والمعاهد العليا الحصول على 65% حد أدنى لمجموع اللغات ووفقا للأعداد والكليات التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات بناء على موافقة الجامعة والكلية المعنية.

وحدد المجلس الأعلى للجامعات، الكليات التي يجرى بها اختبارات القدرات وهي ( الإعلام - التربية الفنية - التربية الرياضية - التربية النوعية - التربية الموسيقية - الكليات التكنولوجية - الفنون الجيملة - الفنون التطبيقية - التمريض والسياحة والفنادق)، على أن تعقد بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة المحددة لها 10 يوليو المقبل.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة