أخبار

برلماني: قرار زيادة المعاشات يهدف للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين وتوفير حياة كريمة

24-6-2021 | 23:57

المعاشات

محمد علي

أكد الدكتور خالد بدوى عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 13% اعتبارًا من أول يوليو المقبل، يعكس اهتمام رئيس الجمهورية وإحساسه الكامل بما يعانيه المواطنون وخاصة أصحاب المعاشات.

وأضاف بدوي، في بيان له، أن هذا القرار يعد استمرارًا للمبادرات الرئاسية التي تحرص على تحقيق حياة كريمة للمواطنين، وتهدف للارتقاء بمستوى المعيشة، وتوفير حياة آدمية، موضحا أن زيادة المعاشات تساهم في مواكبة الظروف الاستثنائية الراهنة حول تداعيات فيروس كورونا المُستجد، لرفع مستوى المعيشة .

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الأرقام تؤكد اهتمام الرئيس بالحد الأدنى للمعاشات منذ عام 2014 حيث كان يبلغ 450 جنيها، ثم زاد فى عام 2016 ليصبح 500 جنيه، ثم ارتفع إلى 750 جنيها فى عام 2018، ثم قرار الرئيس السيسي هذا العام بزيادة الحد الأدنى للمعاشات إلى 900 جنيه، لافتا إلي أن هذه الزيادات تؤكد تضاعف الحد الأدنى للمعاشات خلال نحو 7 سنوات فقط.

وأشار بدوي، إلي أن الرئيس أصدر توجيهات خلال الفترة الأخيرة أكدت انحيازه للمواطن، والفئات الأكثر احتياجا، ومراعاة الظروف الاقتصادية وأن ملف الرعاية الاجتماعية والتضامن الاجتماعي على رأس أولويات الرئيس.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة