ثقافة وفنون

فيلم "الأب الروسي" بالهناجر السبت المقبل

24-6-2021 | 20:53

فيلم الأب الروسي

منة الله الأبيض

يعرض الفيلم الروسى المترجم إلى العربية، "والد الجندي" من إخراج ريزو شاخيدزا، بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية، في تمام السادسة والنصف مساء السبت المقبل، وذلك في إطار العروض السينمائية التي تنظمها جمعية الفيلم برئاسة المصور السينمائي محمود عبد السميع، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب.

الفيلم من نوع الدراما العسكرية تم إنتاجه عام 1964 وتم عرضه لأول مرة فى 11 يناير 1965.

من جانبه، أشار الفنان "محمود عبد السميع" أن العرض يتم فى إطار بروتوكول التعاون مع المركز الثقافى الروسى، حيث سبق وعرضت جمعية الفيلم العديد من أفلام السينما الروسية، كما سبق واستضاف المركز مجموعة من العروض لبرامج الجمعية.

أكد "أرسينى ستاركوف" نائب مدير المركز الثقافى الروسى، حرص إدارة المركز على التعاون مع وزارة الثقافة المصرية وجمعية الفيلم وتقديره التام لقيادة صندوق التنمية الثقافية وجمعية الفيلم على عرض الفيلم الروسى الذى يأتى فى إطار عام التعاون الإنسانى بين البلدين الذى يتضمن أنشطة متنوعة.

من جانبه، أشار شريف جاد مدير النشاط الثقافى بالمركز الروسى ونائب رئيس جمعية الفيلم إلى أن العرض يأتى فى إطار احتفالات روسيا بعيد النصر فى الحرب العالمية الثانية، وأن الموسم الجديد سيشهد تعاوناً ملحوظاً بين جمعية الفيلم والمركز الثقافى الروسى.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة