أخبار

وزير الري يبحث مع مسئولي جنوب السودان تنظيم وإقامة فعاليات مشتركة |صور

24-6-2021 | 18:53
وزير الري يبحث مع مسئولي جنوب السودان تنظيم وإقامة فعاليات مشتركة |صورجانب من اللقاء
Advertisements
أحمد سمير

صرح الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، بأنه ناقش مع كل من جيمس واني، نائب رئيس جمهورية جنوب السودان، المسئول عن الملف الاقتصادي، وتوت قادكوث، مستشار رئيس الجمهورية، وبرنابا ماريال، وزير الشئون الرئاسية  تعزيز التعاون بين البلدين في عدة مجالات.

وأشار وزير الري، إلى رغبة الجانب الجنوب السوداني في الاستفادة من خبرات مصر، في مجال الزراعة؛ لتطوير قطاع الزراعة؛ ولتحقيق الاكتفاء الذاتي في جنوب السودان من المحاصيل الزراعية.

وتباحث عبد العاطي مع مسئولي جنوب السودان،. حول عقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، والمتوقع عقدها خلال شهر يوليو المقبل بالقاهرة، وكذلك تنظيم معرض المنتجات المصرية، المزمع إقامته في جنوب السودان خلال شهر يوليو المقبل، وانعكاس ذلك على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات.

وكان الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، قد وصل الاثنين الماضي، على رأس وفد رسمي إلى مدينة جوبا، فى مستهل زيارة رسمية إلى دولة جنوب السودان.

 وكان في استقبال وزير الري والوفد المرافق، ماناوا بيتر وزير الموارد المائية والري، بدولة جنوب السودان، والسفير محمد قدح، السفير المصري لدى دولة جنوب السودان ، وأعضاء بعثة الري المصري بجنوب السودان ، وعدد من كبار المسئولين بحكومة جنوب السودان. 

وصرح الدكتور عبد العاطي، بأن هذه الزيارة الهامة تأتي تعبيراً عن إيمان مصر بضرورة تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين؛ لتحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى معيشة المواطنين فى دولة جنوب السودان الشقيق.

وأشار إلى أن التعاون بين البلدين يمتد لسنوات طويلة تم خلالها تنفيذ العديد من المشروعات التنموية، التى تعود بالنفع المباشر علي مواطني دولة جنوب السودان.


جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

وزير الري يوضح مجالات التعاون المشترك مع جنوب السودان
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة