راديو الاهرام

"والله كله هيتحاسب"

24-6-2021 | 17:44

أثناء الجلسة الثانية بالمؤتمر الوطني الخامس للشباب في عام 2018، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي عبارته الشهيرة  "أي حد تاني بيتكلم علينا في القنوات التليفزيونية بره والله كله هيتحاسب .. اللي بيضحك على الناس  واللي بيخدع الناس واللي بيحطم آمال الناس كله هيتحاسب" انتشر ذلك المقطع عبر صفحات التواصل الاجتماعي كانتشار النار في الهشيم.
  
وبدأت التساؤلات تطل عبر عقولنا، كيف سيحدث ذلك؟ ومتي؟ وظلت السيناريوهات تكتب في عقولنا بعبقرية الراحل "وحيد حامد"، وتوقعاته في حدوث المستقبل من خلال أفلام عديدة له، فهناك من ينتظر فلانًا، وهناك من يترقب عودة فلان، وكأنه "تار بايت"، هو فعلًا "تار بايت" بيننا وبينهم، "تار بايت" بين كل مصري مخلص ومحب لوطنه مهما كانت الظروف ومهما كانت العيشة ضنك، فغيرته على وطنه لا تسمح له بقبول أي تجريح أو تشويه لأي رمز في البلد.
  
ولكن كان هناك ثقة جبارة لدي رموز الإخوان العاملين في تلك القنوات،  بأن محاسبتهم وعودتهم مرة أخرى هو المستحيل الرابع، بعد "الغول والعنقاء والخل الوفي" معتمدين على توتر العلاقات بين كل من  مصر وتركيا وقطر.
 
ولكن "أنت تريد وأنا أريد والله يفعل ما يريد" انصلحت الأحوال بين البلاد، وحدث ما لا يتوقعه الإخوان، و"زي ما بنقول كده بالبلدي: عادت المياه لمجاريها"، وعاد معها حلم "التار البايت" داخل كل بيت مصري غيور على وطنه.
 
ومنذ ساعات أعلنت قناة "العربية" إن السلطات التركية طلبت من إعلاميين تابعين لجماعة الإخوان، وقف أنشطتهم الإعلامية من أراضيها؛ سواء منصات فضائية أو مواقع تواصل اجتماعي أو يوتيوب.
 
ووفقًا للقناة السعودية "أن السلطات التركية طلبت من المذيع الإخواني معتز مطر، وقف برامجه وأنشطتها الإعلامية من تركيا، وتحديدًا على قنواته على يوتيوب وصفحات الفيس بوك، وأعلن مطر بالفعل طلب السلطات التركية ذلك.

وكان المذيع الإخواني معتز مطر قد أعلن بداية الشهر الحالي رحيله وفريقه رسميًا من فضائية الشرق، مضيفًا بالقول "بعد 7 سنوات نحمل عصانا ونرحل.. تحياتي لكل زملائي جميعًا، وسأفتقدهم.. رحلت وفريق برنامجي من قناة الشرق.. ماذا بعد؟".
 
وأنا أجيب عليك.. وماذا بعد خيانة الوطن؟ وماذا بعد إهانة العلم؟ وماذا بعد نشر الأكاذيب وسفح الدماء والمطالبة بقتل الضباط؟ وفبركة الصور والأخبار؟ والعمل على تفريق صفوف المصريين واللعب على عقول الفئات البسيطة؟ ما فعلته أنت وأمثالك يجب أن تحاسبوا عليه حتى تكونوا عبرة لغيركم، فأنتم لا تقلوا عن عزام عزام أو انشراح موسى أو إبراهيم سعيد، أو هبة سليم في شيء، فكلكم جواسيس، ولكن الفرق أنهم كانوا جواسيس يعملون داخل مصر، وأنتم تعملون من الخارج!!
 
لازم الكل يتحاسب ... "والله كله هيتحاسب" 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
هبة فرغلي تكتب: يا "جبل" ما يهزك كاميرون

مفيش أحلى من إنك تنام فرحان ومبسوط، ومفيش فرحة أحلى من فرحة النصر وخاصة لما يبقى النصر لبلدك، الشعب المصري بأكمله

هبة فرغلي تكتب: "سيلفي الرئيس"

ذهب الرئيس عبدالفتاح السيسي لافتتاح إنجازات الدولة في الصعيد، ولكنه من وجهة نظري المتواضعة اكتشف إنجازًا آخر غير مسبوق، إنجازًا لا يحتاج لمليارات الجنيهات

هبة فرغلي تكتب: "عمرك شفت"؟!

ومازال السؤال مستمرًا، عمرك شفت بلدًا أو رئيس دولة قبل كده عمل احتفالية كبرى كل أبطالها والمشاركين فيها من ذوي الهمم؟ احتفالية من الألف إلى الياء تخصهم هم فقط ليعبروا عن أحلامهم.

هبة فرغلي تكتب: مصر تنافس نفسها

عمرك شفت بلد بتنافس نفسها؟ عمرك شفت بلد تعيد وهج تراثها ولم تكتفِ بوجوده فقط؟ طب عمرك شفت بلد كانت على شفا منحدر ينهي بأجلها ثم عادت وتم بناؤها من جديد

هبة فرغلي تكتب: صدفة ٤ آلاف سيدة

بالطبع هي صدفة، وربما يكون القدر هو السبب في أن تكتشف أكثر من ٤ آلاف سيدة مصرية أنهن مريضات بسرطان الثدي، لأن لولا وجود الحملة الرئاسية للكشف عن سرطان

هبة فرغلي تكتب: أين حسنين ومحمدين؟!

كنت طفلة صغيرة، أشاهدهم باستمرار في إعلانات التليفزيون، وأتمايل على صوت فاطمة عيد وهي تقول حسنين محمدين زينة الشباب لاتنين ، كنت طفلة لا أفهم معزي الإعلان،

هبة فرغلي تكتب: الثقة المطلقة

ثقتي مطلقة في شباب مصر، وفي حماسهم وعزيمتهم، ليتحقق حلمنا الأصيل في بناء وطن العزة والفخر والكرامة.. بشبابها تحيا مصر.. بهذه الكلمات وجه الرئيس عبدالفتاح

مصر في عيون اللبنانيين

ما أجمل أن تسمع كلمات بها فخر عن بلدك ورئيس بلدك، تعبر تلك الكلمات إليك فتتسارع نبضات قلبك وتلمع عينك بالدموع وتشعر بالفخر والعزة.

"حياة كريمة"

في الثاني من يناير عام ٢٠١٩ أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة حياة كريمة لنهوض وتنمية الريف المصري، الكشف عن المبادرة أسعدنا جميعًا لأنها تستهدف قطاعًا

خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة