اقتصاد

تعاون بين اتحاد الصناعات وشركة ألمانية لدعم التعليم الفني

24-6-2021 | 15:38

تعاون بين اتحاد الصناعات وأكاديمية شركة DMG MORI الألمانية لدعم التعليم الفني

عبدالفتاح حجاب

التقي المهندس محمد السويدي- رئيس اتحاد الصناعات المصرية- بكل من  يان ملينهوف – مدير أكاديمية شركة DMG MORI الألمانية، ومحمود عادل- نائب مدير الشركة ومديرالمكتب الإقليمي بإفريقيا والشرق الأوسط، وتناول القاء مناقشة سبل التعاون بين الاتحاد والشركة، وكيفية التعاون مع رجال الصناعة الذين لهم مبادرات خاصة بدعم وإصلاح التعليم الفني والتدريب المهني.

واستعرض المهندس محمد السويدي بعض النماذج التي يرعاها القطاع الخاص لإصلاح منظومة التعليم الفني، والمتمثلة في نموذج مدارس التكنولوجيا التطبيقية، والتي حققت نجاحا كبيرا في تغيير الصورة الذهنية للتعليم الفني واكساب الطلبة المهارات الفنية والعملية والحياتية اللازمة لسوق العمل، مما يسهل انتقالهم لسوق العمل والحصول علي فرص وظيفية فور انتهائهم من الدراسة.

وأكد السويدي على أهمية تطوير مدرسة أو أكثر من مدارس التكنولوجيا الطبيقية لتصبح مركز تميز في تخصص الـ CNC، وضرورة تضافر الجهود للوصول إلى إنشاء أكبر عدد من هذه المراكز في أنحاء الجمهورية، واضح أن المدارس التي يستهدف تطويرها كمرتكز تميز ستتكمن من تقديم دورات تدريبية في مجال ال CNC بخلاف دورها في التعليم النظامي، وسيتم تأهيل كوادرها للقيام بهذا الدور ولتدريب المدربين الآخرين.

ومن جانبه أكد يان ملينهوف على أهمية الدور الذي يلعبه القطاع الخاص في دعم التعليم الفني، مؤكدا أن نظام التعليم الفني في ألمانيا قائم على مشاركة القطاع الخاص وإتاحة الفرص التدريبية المختلفة للطلاب.

كما أيد فكرة أهمية إنشاء مراكز للتميز، وأبدى رغبة شركة  DMG MORI للمساهمة في هذه الفكرة في مصر ودراسة  دعم هذه المراكز.

كما صرح أن الشركة بصدد إنشاء فرع للأكاديمية التدريبية الخاصة بها تبدأ عملها في 2023، وأبدى رغبته في عقد شراكات مع اتحاد الصناعات المصرية بغرض الانخراط في منظومة التعليم الفني وإتاحة الفرص التدريبية للطلبة بالشركات الصناعية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة