Close ad

تجديد حبس ربة منزل قتلت حماها القعيد حرقًا بالإسكندرية

24-6-2021 | 14:38
تجديد حبس ربة منزل قتلت حماها القعيد حرقًا بالإسكندرية حبس سيدة - أرشيفية
الإسكندرية محمد عبد الغني

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح برج العرب بالإسكندرية، اليوم الخميس، حبس ربة منزل 15 يوما على ذمة التحقيق التي تجريها النيابة معها في اتهامات بقتل حماها القعيد حرقًا، بعدما سكبت على جسده كيروسين واشتعلت فيه النيران داخل الشقة سكنهما بمنطقة برج العرب.

موضوعات مقترحة

ووجهت نيابة برج العرب بالإسكندرية برئاسة المستشار حسن أباظة، اتهامات لها بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

تلقى قسم شرطة برج العرب بلاغا من الأهالي يفيد بنشوب حريق بغرفة بالطابق الأرضي بمنزل بقرية عبد الباسط عبد الصمد بدائرة القسم، ما أسفر عن مصرع عجوز.

انتقل ضباط مباحث القسم رفقة قوات الحماية المدنية وسيارة إسعاف الى موقع البلاغ.

وبالفحص، تبين وجود حريق بغرفة بالطابق الأول بالمنزل المشار إليه، ووجود جثة المدعو "صبحي.ع.أ" 60 عامًا، قعيد، بها حروق بنسبة 100 %.

وبسؤال نجلي المتوفى، قررا أن والدهما مقيم بالطابق الأرضي لكونه قعيدا فيما يقيم أحدهما برفقة زوجته بالطابق العلوي، وأشارا إلى أنهما كان يعملان في الحقل وقت نشوب الحريق، مرجحين أن تكون النيران قد اشتعلت أثناء إعداد والدهما الشاي بواسطة موقد غاز صغير.

جرى نقل جثة المتوفى إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، وندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحادث ورفع آثار الحريق، لمعرفة أسبابه.

وتم تشكيل فريق من المباحث الجنائية لكشف غموض الحادث، حيث كشفت التحريات وجود خلافات متكررة بين المجني عليه وزوجة ابنه المقيمة معه بذات المنزل بالطابق العلوي، فيما تبين أنها كانت غادرت إلى منزل والدها بسبب تلك الخلافات وعادت قبل أسبوع من الحادث.

وبمواجهة المذكورة أنكرت علاقتها بالحادث مؤكدة أنها كانت في الطابق العلوي وقت اندلاع الحريق، إلا أنه بتضييق الخناق عليها اعترفت بوجود خلافات بينها وبين حماها، لسبه لها وتدخله الدائم بينها وبين زوجها "ابنه".

وأوضحت المتهمة في التحقيقات أنه يوم الحادث وعقب خروج زوجها وشقيقه إلى الحقل نشبت بينها وبين المجني عليه مشادة كلامية، فأغلقت باب الغرفة عليه من الداخل وأحضرت جركن كيروسين وسكبته على جسده وأشعلت النيران.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة