اقتصاد

زيادة مبيعات هيونداي وكيا في جنوب شرق آسيا

24-6-2021 | 07:15

هيونداي وكيا

الألمانية

حققت شركة هيونداي موتور وشركة كيا التابعة لها أداء جيدا في منطقة جنوب شرق آسيا التي تشهد فيها السيارات اليابانية إقبالا كبيرا.

وقالت رابطة فيتنام لمصنعي السيارات اليوم الخميس إن هيونداي وكيا باعتا ما مجموعه 47860 وحدة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، أي أعلى مرتين من مبيعات تويوتا اليابانية التي بلغت 24112 وحدة.

وبلغت مبيعات هيونداي وحدها 24420 وحدة لتحتل المرتبة الأولى في السوق الفيتنامية، تليها تويوتا. وجاءت كيا، التي باعت 23440 وحدة، في المركز الثالث.

وتصدرت هيونداي سوق السيارات الفيتنامية للمرة الأولى العام الماضي وحافظت على صدارتها للشهر الثاني على التوالي منذ شهر أبريل.

يذكر أن سوق السيارات الفيتنامية التي بلغ حجمها 334 ألف وحدة في العام الماضي، هي رابع أكبر سوق في جنوب شرق آسيا بعد تايلاند وإندونيسيا وماليزيا.

وفي السوق الهندية، باعت هيونداي وكيا ما مجموعه 36501 وحدة الشهر الماضي، متفوقة على ماروتي سوزوكي (32903 وحدات) لتحتل المرتبة الأولى للمرة الأولى، وفقا لجمعية مصنعي السيارات الهندية.

وتسعى هيونداي وكيا للحصول على المركز الأول في السوق الهندية من خلال طرح السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات وغيرها.

وتعتزم مجموعة هيونداي موتور غزو سوق جنوب شرق آسيا من خلال ضخ الاستثمارات لتوسيع قدرتها الإنتاجية، حسبما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

وفي سوق السيارات الإندونيسية، التي تبلغ فيها الحصة السوقية للسيارات اليابانية حوالي 96%، تقوم هيونداي موتور بإنشاء مصنع من خلال ضخ 55ر1 مليار دولار.

وتخطط هيونداي لإنتاج 150 ألف وحدة سنويا في هذا المصنع منذ نهاية العام الجاري. وتعتزم توسيع قدرتها الإنتاجية إلى 250 ألف وحدة في المستقبل.

 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة