عرب وعالم

تايوان تمدد حالة التأهب إلى 12 يوليو ضمن تدابير مكافحة كورونا

23-6-2021 | 22:25

تايوان

أ ش أ

 أعلن وزير الصحة التايواني تشين شيه تشونج، اليوم الأربعاء، تمديد حالة التأهب من المستوى الثالث للحد من تفشي فيروس كورونا (كوفيد-١٩) على مستوى البلاد إلى 12 يوليو المقبل.

وقال تشونج -وفقا لما ذكرته صحيفة (فوكس تايوان) المحلية- إنه طبقا للمستوى الثالث من حالة التأهب ستظل المدارس مغلقة حتى انتهاء الفصل الدراسي الحالي في أوائل يوليو المقبل بالإضافة إلى استمرار إلزام الناس بارتداء الأقنعة الطبية في جميع الأوقات عند مغادرة منازلهم وسيتم فرض حظر على التجمعات الداخلية لأكثر من ٤ أشخاص والتجمعات الخارجية لأكثر من ٩ أشخاص.

وكان قد تم إطلاق حالة التأهب من المستوى الثالث، وهو ثاني أعلى مستوى في مقياس التأهب لكوفيد-١٩ في البلاد لأول مرة في تايبيه في 15 مايو الماضي حتى تم تنفيذه على مستوى البلاد في 19 مايو الماضي، وكان من المقرر مبدئيًا أن ينتهي في 28 مايو لكن تم تمديده بعد ذلك مرتين حتى 14 يونيو ثم 28 يونيو الجاري.

وذكرت الصحيفة التايوانية أن الحكومة قررت الآن الإبقاء على حالة التأهب من المستوى الثالث لمدة أسبوعين آخرين على الأقل بعد 28 يونيو الجاري على الرغم من الانخفاض الكبير في عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة