أخبار

وزير الري يوضح المشروعات التي تنفذها مصر في 7 ولايات بجنوب السودان

23-6-2021 | 17:48

لقاء الدكتور محمد عبدالعاطي

أحمد سمير

صرح الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري أن جلسات المباحثات التي عقدها مع كل من تعبان دينج، نائب رئيس جمهورية جنوب السودان، المسئول عن قطاع البنية التحتية، وبيتر مارسيلليو ناصر، وزير الكهرباء والسدود، تأتى في إطار التعاون والصداقة التى تربط البلدين الشقيقين.

وأوضح وزير الري، مجالات التعاون العديدة بين البلدين، في مجال الطاقة الكهربائية والبنية التحتية، وموقف المشروعات المنفذة حالياً، في 7 ولايات؛ بهدف الارتقاء بالمستوى المعيشي لمواطني جنوب السودان، وخدمتهم وتحقيق الاستقرار .

وتتمثل هذه المشروعات في توفير مياه الشرب، محطات الرفع، مشروعات حصاد مياه الأمطار، حماية المواطنين من أخطار الفيضانات، التي تتسبب في أضرار كبيرة وقطع للطرق، وإزالة الحشائش من المجاري النهرية لتسهيل الحركة النهرية.

وكان الدكتور محمد عبد العاطي قد وصل أمس الأول، على رأس وفد رسمي إلى مدينة جوبا، فى مستهل زيارة رسمية إلى دولة جنوب السودان.

 وكان في استقبال وزير الري والوفد المرافق، ماناوا بيتر وزير الموارد المائية والري، بدولة جنوب السودان، والسفير محمد قدح، السفير المصري لدى دولة جنوب السودان ، وأعضاء بعثة الري المصري بجنوب السودان ، وعدد من كبار المسئولين بحكومة جنوب السودان. 

وصرح الدكتور عبد العاطي، بأن هذه الزيارة الهامة تأتي تعبيراً عن إيمان مصر بضرورة تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين؛ لتحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى معيشة المواطنين فى دولة جنوب السودان الشقيق.

وأشار إلى أن التعاون بين البلدين يمتد لسنوات طويلة تم خلالها تنفيذ العديد من المشروعات التنموية، التى تعود بالنفع المباشر علي مواطني دولة جنوب السودان.

وعبر مناوا بيتر، وزير ري جنوب السودان، عن سعادته بزيارة نظيره المصري، والوفد المرافق له، والتي تأتى في إطار الزيارات المتبادلة بين الجانبين ، مؤكداً  عمق العلاقات بين البلدين، وتطلعه لتبادل الرؤى وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.


وزير الري يوضح المشروعات التي تنفذها مصر لخدمة مواطني جنوب السودان

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة