عرب وعالم

مؤتمر "برلين 2": دعوات لانسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة.. وتجاوز العراقيل أمام إجراء الانتخابات الليبية

23-6-2021 | 17:51
مؤتمر  برلين   دعوات لانسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة وتجاوز العراقيل أمام إجراء الانتخابات الليبيةسامح شكري وزير الخارجية يلقي كلمة مصر أمام برلين 2
Advertisements
وكالات

  

أكد المشاركون في مؤتمر برلين 2 في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد اختتام المؤتمر لأعماله ضرورة سحب القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا وتجاوز العراقيل والعقبات أمام إجراء الانتخابات الليبية المحدد موعدها في 24 ديسمبر المقبل.


وقد شدد رئيس الحكومة الليبية على ضرورة  "تجاوز كل العقبات لإجراء الانتخابات الليبية في 24 ديسمبر" داعيًَا المجتمع الدولي "للوفاء بتعهداته تجاه ليبيا، خاصة إجراء الانتخابات"، التي أوضح أنها يجب أن تكون "حرة ونزيهة".


وذكر الدبيبة أن حكومته تعمل على "تحسين المستوى المعيشي لليبيين"، مؤكدا على "ضرورة عودة النازحين لمنازلهم في ليبيا".


فيما أكد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس في مؤتمر صحفي على ضرورة إجراء انتخابات في ليبيا، وسحب المرتزقة والقوات الأجنبية من البلاد مشيرا إلى أن الانسحاب سيكون تدرجيا وأن هناك تفاهما بين روسيا وتركيا على سحب القوات من ليبيا.


ومن جانبها، قالت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش "نريد فتح الطريق نحو انتخابات حرة ونزيهة في ليبيا" محذرة من أن الاستقرار في ليبيا لا يهم الليبيين فقط بل يهم جميع دول المنطقة وأن استمرار عدم الاستقرار من شأنه أن يتسبب في فوضى كبيرة مضيفة أن "الاستقرار أمر مهم من أجل إجراء الانتخابات في ديسمبر" مشيرة إلى ضرورة أن يتم انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة تدريجيا.


من جانبها أشارت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشئون السياسية إلى "ضرورة خروج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا" مؤكدة على وجوب الالتزام ببنود وقف إطلاق النار في ليبيا طلقنا مبادرة لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة