رياضة

تقارير إنجليزية تكشف مصير مشاركة محمد صلاح في أوليمبياد طوكيو

23-6-2021 | 16:33

محمد صلاح

أحمد ناجي

كشفت تقارير إنجليزية عن مصير مشاركة محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي في أوليمبياد طوكيو 2020 خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين.

ويأمل منتخب مصر في استدعاء محمد صلاح للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية والتي تبدأ يوم 22 يوليو إلى 8 أغسطس، لكن ليفربول رفض طلب الاتحاد المصري لكرة القدم.

يشار إلى أن محمد صلاح هو اللاعب الثاني الذي لن يشارك مع منتخب مصر في أوليمبياد طوكيو بعد أن أكدت الصحافة التركية أن جالطة سراي رفض مشاركة، مصطفى محمد، بسبب تصفيات دوري أبطال أوروبا أمام إيندهوفن.

ويعد محمد صلاح أحد اللاعبين الثلاثة فوق السن القانوني الذين اختارهم شوقي غريب مدرب منتخب مصر الأوليمبي، للمشاركة في أوليمبياد طوكيو.

وكشفت شبكة "This is Anfield" الإنجليزية، عن أن ليفربول لم يوافق على مشاركة محمد صلاح ومدافع الفريق الجديد، إبراهيما كوناتي، مع فرنسا في أوليمبياد طوكيو، وأنه من المقرر أن يتواجد اللاعبان مع بداية فترة الإعداد للموسم المقبل والتي ستبدأ يوم 12 يوليو لأن مشاركتهما كانت ستمنعهما من حضور التحضيرات مع المدرب، يورجن كلوب.

ومع عدم الاعتراف بالبطولة رسميًا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يحق للأندية منع لاعبيها من المشاركة في أوليمبياد طوكيو.

وينتظر جهاز المنتخب الأوليمبي موقف محمد صلاح النهائى من المشاركة فى أوليمبياد طوكيو، حيث اضطر الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي - مع هذا الوضع - لإرجاء حسم اختياراته من بين اللاعبين الكبار، مع وضع سيناريوهات بديلة تحسبًا لأى تطورات قد تطرأ.

ويضع جهاز المنتخب الأوليمبي سيناريوهات بديلة بشأن الثلاثى الكبار حال تعذر ضم «الشناوى وصلاح»، ومن بينها الاستعانة بأحمد حجازى ومحمود حمدي «الونش» وطارق حامد فى القائمة النهائية المشاركة في أوليمبياد طوكيو.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة