اقتصاد

وزير التموين: عرضنا خطة عمل الوزارة في اجتماع الرئيس السيسي

23-6-2021 | 13:29

وزير التموين الدكتور على المصيلحي

فاطمة منصور

قال الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، إن الاجتماع مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، تطرق للاطمئنان على كل ما يخص المواطن، مشيرًا إلى أنه تم عرض خطة عمل موسم القمح من إنتاج والذي بلغ نحو 3 ملايين و600 ألف طن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الثلاثاء، أنه تم تحقيق احتياطي استراتيجي من القمح يكفي لمدة 6.5 شهر، موضحًا أن ذلك يساهم في توفير السلع وعدم ارتفاع أسعارها في الأسواق.

وأوضح أن مصر لديها مخزون استراتيجي من الزيت يكفي لمدة 5.7 شهر، مشيرًا إلى أهمية المخزون الاستراتيجي في عدم ارتفاع الأسعار خلال موسم رمضان، وذلك في ظل زيادة أسعار الزيوت عالميًا.

وذكر أن الاحتياطي الاستراتيجي للسكر يكفي لمدة 6.3 شهر، لافتًا إلى عدم ارتفاع أسعار اللحوم الطازجة خلال موسم عيد الأضحى؛ نظرًا للعقود الممتدة لعامين مع الجانب السوداني.

وأشار إلى أن سعر الكيلو من اللحوم السوادنية يصل إلى 85 جنيهًا، و64 جنيهًا للمجمدة، 37 جنيهًا للدواجن، ذاكرًا أن الرئيس وافق خلال اجتماع اليوم على ميكنة وتطوير منظومة الصوامع بجنوب الوادي وتوشكى والتي يصل عددها إلى 150 صومعة.

وأشار إلى تحويل 325 مخبزا للعمل الغاز الطبيعي بدلًا من السولار، ما يوفر العملة الصعبة؛ نظرًا لتوافز الغاز الطبيعي، مضيفًا أن ميكنة الصوامع وربطها بشبكة فايبر سيتيح متابعة المخزون بها من خلال غرفة عمليات بالوزارة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة