محافظات

محافظ قنا يوجه بفحص حالة «متسولة» وتوفير حياة كريمة لها

22-6-2021 | 22:17

أشرف الداودي محافظ قنا

قنا -محمود الدسوقي

قال أشرف الداودي محافظ قنا، إن لجنة مكافحة التسول، ستوفر مستلزمات سيدة تمارس التسول، وذلك لتعيش "حياة كريمة". 

كانت  لجنة مكافحة ظاهرة التسول، برئاسة أشرف أنور، القائم بأعمال رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، مساء اليوم الثلاثاء، بتحرير محضر تسول واتخاذ الإجراءات القانونية ضد سيدة  تفترش الرصيف، بجوار سوبر ماركت في وسط مدينة قنا.

ويأتي ذلك استجابة لعدد من ستغاثات مواطني قنا، على إحدى صفحات السوشيال ميديا، بأن السيدة تتسول، وإذا رفض المواطنون مساعدتها ماديا، توبخهم بألفاظ خادشة للحياء. 

وأكد محافظ قنا، أن اللجنة ستفحص وتتابع حالة السيدة، وتوفر المستلزمات اللازمة لحياة كريمة لها، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.

وأضاف الداودي، أن التسول ما هو إلا ابتزاز وفرصة لاستغلال عطف المواطنين، وهو ما يسيء للواجهة الحضارية لمحافظة قنا العريقة، علاوة أن بعض المتسولين يتخذون من التسول تجارة لجمع ثروات من المواطنين، عبر استعطاف الأهالي بقصص وهمية.

يذكر أن  اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، كان قد أصدر القرار رقم ٢٨٨ لسنة ٢٠٢١ بتشكيل لجنة فى كل مركز، برئاسة رئيس الوحدة المحلية، وعضوية كل من عضوين من الإدارة الاجتماعية، أحدهما ممثل عن الدفاع الاجتماعي، والآخر عن قسم الضمان، ومسئول حماية الطفل، وعضو من إدارة المتابعة وتقييم الأداء، بالوحدة المحلية للمدينة لمحاربة ظاهرة التسول.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة