رياضة

تقليص عقوبة إيقاف السباح الصيني سون إلى 4 أعوام

22-6-2021 | 19:40

السباح الصيني الشهير سون يانج

الألمانية

قررت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) اليوم الثلاثاء تقليص عقوبة إيقاف السباح الصيني الشهير سون يانج ليتأكد غيابه عن أولمبياد طوكيو الشهر المقبل لكن مع إمكان مشاركته في أولمبياد باريس 2024.

وقررت "كاس" اليوم إيقاف سون لأربعة أعوام وثلاثة أشهر بداية من 28 فبراير الماضي، بعد أن صدرت بحقه في وقت سابق عقوبة الإيقاف لثمانية أعوام لكنه لجأ إلى المحكمة الفيدرالية السويسرية للطعن ضد الحكم الأصلي الصادر ضده من قبل وزير الخارجية الإيطالي السابق فرانكو فراتيني الذي تولى رئاسة هيئة "كاس" المكلفة بالتحقيق معه، حيث اتهمه سون بالتحيز ضده بعد كتابة عبارات مناهضة للصين عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

وأصدرت الهيئة الجديدة للمحكمة عقوبة طويلة بحق السباح الصيني البالغ عمره 29 عاما، والفائز بالعديد من الميداليات الأولمبية والألقاب العالمية ، وذلك خلال إعادة محاكمته في تورطه بتعاطي المنشطات خلال الاختبار الذي خضع له في 2018، حيث حطم أنبوب العينة التي أخذت منه وذلك باستخدام مطرقة.

ولم يصدر الاتحاد الدولي للسباحة (فينا) عقوبة بحق سون مما دفع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) لتحويل القضية أمام "كاس" ، وأشار السباح الصيني حينها إلى أن القائمين على اختبار المنشطات لم يكشفوا عن هويتهم بشكل واضح.

ونظرا لأنها لم تكن المرة الأولى التي يخرق فيها سون قواعد مكافحة المنشطات ، ساهم هذا في توقيع عقوبة كبيرة بحقه، حيث كان قد تعرض للإيقاف ثلاثة شهور في 2014 بسبب خرق قواعد مكافحة المنشطات.

وأدت هذه الواقعة لحدوث صدامات بين سون وسباحين من أستراليا وبريطانيا في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

ويمتلك سون ثلاثة ميداليات ذهبية أولمبية و11 لقبا في بطولة العالم ليصبح أحد أنجح المشاركين في منافسات السباحة الحرة على مر العصور.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة