رياضة

المنتخب الكويتي يصل الدوحة لخوض القمة الخليجية أمام البحرين في تصفيات كأس العرب

22-6-2021 | 19:34

المنتخب الكويتي لكرة القدم

الألمانية

وصلت بعثة المنتخب الكويتي اليوم الثلاثاء إلى الدوحة استعداداً لمواجهة المنتخب البحريني يوم الجمعة على استاد خليفة الدولي في التصفيات المؤهلة إلى كأس العرب "قطر 2021".

ويتطلع المنتخب الكويتي لتعويض الإخفاق في بلوغ الدور الحاسم من تصفيات المونديال من خلال تجاوز المنتخب البحريني سعيا لحجز مقعد في المجموعة الأولى، التي تضم المنتخب القطري، صاحب الأرض، والمنتخب العراقي إلى جانب المنتخب العماني.

وكان وفد من اللجنة المحلية المنظمة للبطولة في استقبال البعثة التي يرأسها خالد الشمري عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم ورئيس اللجنة الفنية، وفهد عوض (مديراً للمنتخب)، ثامر عناد (مدرباً)، علاوة على عدد من أفراد الطاقم الفني والطبي والإداري.

وتضم قائمة المنتخب الكويتي 23 لاعبا، هم :"خالد الرشيدي، سامي الصانع، أحمد الظفيري، خالد محمد إبراهيم، فهد الهاجري، عيد الرشيدي، فواز عايض، بندر السلامة، شبيب الخالدي، فهد الأنصاري، حمد الحربي، فهد حمد، مهدي دشتي، حمد الغلاف، مبارك الفنيني، بدر المطوع، حسين اشكناني، يوسف ناصر، محسن التركماني، سليمان عبد الغفور، سعود الجناعي، فواز المبيلش، راشد الدوسري.

وخضع أفراد البعثة فور الوصول إلى مسحة الكشف عن فيروس كورونا قبل الانتقال إلى مقر الإقامة للدخول في فقاعة صحية تستمر حتى موعد المغادرة يوم 26 من الشهر الجاري.

وكان الاتحاد الكويتي أعاد تعيين الوطني ثامر عناد على مديرا فنيا للمنتخب عقب الإخفاق في التأهل إلى المرحلة الثالثة من تصفيات المونديال.

وسيبدأ الأزرق التحضيرات المباشرة لمواجهة البحرين يوم الأربعاء بحصة تدريبية مسائية على ملاعب جامعة قطر.

وأبدى خالد الشمري رئيس وفد الكويت وعضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس اللجنة الفنية، فخره بمشاركة المنتخب الكويتي في كأس العرب، التي تقام مبارياتها على ملاعب كأس العالم في بلد المونديال.

وقال في بيان صحفي صادر من اللجنة المحلية المنظمة للبطولة :"واثقون من أن دولة قطر الشقيقة ستنظم بطولة ناجحة بكل المقاييس، بعدما اكتسبت خبرات كبيرة، وأصبحت الدوحة عاصمة الرياضة ومحط أنظار العالم أجمع، وخاصة مع استضافتها نهائيات كأس العالم العام المقبل 2022 كأكبر حدث كروي في العالم، وبالتالي فإن نجاح البطولة مضمون سلفا".

وأضاف :"كأس العرب ستحظى بأهمية كبيرة بعدما تم إدراجها تحت مظلة الاتحاد الدولي "فيفا"، ما يمنحها طابعاً خاصاُ، ناهيك عن المشاركة العربية الكبيرة حيث ستكون النسخة المقبلة هي الأولى التي تشهد مشاركة كل الدول العربية وسط دوافع كبيرة من كل المنتخبات للظهور بشكل لائق والمنافسة على اللقب".

وعن مشاركة الأزرق قال :"منتخبنا جاهز للمشاركة بعدما أغلق صفحة التصفيات المزدوجة، ونتطلع إلى تجاوز الدور التمهيدي من أجل بلوغ النهائيات ومشاركة المنتخبات العربية في المحفل الكبير".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة