أخبار

وفد من قيادات «الموارد المائية» يستعرض عددًا من تجارب الري الحديث في القليوبية | صور

22-6-2021 | 18:59

وفد من قيادات الموارد المائية في القليوبية

أحمد سمير

استعرض وفد من قيادات وزارة الموارد المائية والري، تجربة المهندس بسيوني الشلقاني، في محافظة كفر الشيخ، الفائز بالمركز الأول في المسابقة الثالثة لترشيد استهلاك المياه للمزارعين لسنة ٢٠٢٠، بعنوان «حافظ عليها.. تلاقيها»، وعرض الفوائد التي حققها نتيجة تحول نظام الري إلى ري حديث. 

جاء ذلك خلال زيارة وفد الري، إلى مزرعة سعد أبو علي، أحد المشاركين في المسابقة القومية الرابعة لترشيد استهلاك المياه للمزارعين، بعنوان «حافظ عليها.. تلاقيها» في نطاق هندسة شبين القناطر، بمحافظة القليوبية.

وعقدت ندوة لنقل المعرفة والخبرات عرض خلالها سعد أبو علي، تفاصيل استخدامه لنظم الري الحديث في مزرعته، والفوائد المتحققة من استخدامها، وتعد الندوة بداية لسلسة من الندوات، سيتم عقدها بجميع مراكز محافظة القليوبية؛ لنشر فكر الري الحديث.

واتبع الندوة جولة تفقدية في المزرعة؛ لإعطاء الفرصة للمزارعين المشاركين لمشاهدة التجربة على الطبيعة. 

يأتي ذلك في إطار تنفيذ ندوات نقل المعرفة والخبرات، ضمن أنشطة مشروع دعم الإصلاح وتعزيز القدرات الفنية لقطاع المياه «ستارز» الممول من الاتحاد الأوروبي، الذي يشرف على تنفيذ أنشطته قطاع التخطيط بوزارة الري. 

حضر الندوة كل من، المهندس شحتة إبراهيم، رئيس مصلحة الري، الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط، الدكتور إبراهيم محمود، رئيس قطاع تطوير الري، المهندس عبد اللطيف خالد، مستشار الوزارة لمتابعة تنفيذ مشروعات الري الحديث، المهندس أسامة خليل، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة القليوبية، الدكتور مؤمن الشرقاوي، رئيس الإدارة المركزية للتوجيه المائي، الدكتور عماد محمود، رئيس الإدارة المركزية للموارد والاستخدامات المائية بقطاع التخطيط.


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة