اقتصاد

«إيتيدا» تمنح «دلتا» و«فكسيد مصر» رخصتين للتوقيع الإلكتروني

22-6-2021 | 16:35
إيتيدا

وافق مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" على منح شركتين فقط رخص تقديم خدمات والتوقيع الإلكتروني وهما "دلتا" و"فكسيد مصر" اللذين تصدرا التقييم؛ لمزاولة نشاط تقديم خدمات التوقيع الإلكتروني، متضمنة إصدار شهادات التصديق الإلكتروني والختم الإلكتروني والبصمة الزمنية للجهات والأفراد داخل مصر طبقًا  للقانون رقم 15 لسنة 2004 ولائحته التنفيذية والبنود المذكورة بترخيص مزاولة النشاط وما تقره الهيئة في هذا الشأن.

ويأتي التوسع في إطار مجهود وزارة الاتصالات في استخدام التوقيع الإلكتروني لرفع كفاءة العمل الإداري ومستوى أداء الخدمات الحكومية بما يتفق مع إيقاع العصر ويضيف إلى مزايا مصر التنافسية وجاهزيتها الرقمية.

أفصح العضو المنتدب لشركة دلتا عن وجود تحالف مع الشركة المصرية للاتصالات لتحقيق الانتشار وأفضل أداء لتقديم الخدمة للمواطن مع سابق خبرة شركة دلتا في تنفيذ منظومة الفاتورة الإلكترونية والتحصيل الإلكتروني للكهرباء ومنظومة تطوير الامتحانات من على بعد بالجامعات.

كما أكد  العضو المنتدب لشركة فيكسد مصر سعادته بالتحالف مع اتصالات مصر وثقته في تقديم أفضل مستوى لخدمة الأفراد والشركات لما لدى الشركة من خبرات من خلال المساهمة الفاعلة في منظومة التحول الرقمي ومنصة مصر الرقمية.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة