أخبار

وزير الري: المشروعات التي تنفذها مصر في جنوب السودان تهدف لتحقيق التنمية والاستقرار للمواطنين | صور

22-6-2021 | 16:20

الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري مع نظيره الجنوب سوداني

أحمد سمير

صرح الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، بأن جلسات المباحثات التى عقدها اليوم، مع كل من النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان، رياك مشار، ومع نظيره مناوا بيتر، بحث خلالها تقدم سير العمل في المشروعات التنموية المشتركة في مجال الموارد المائية.

وأشار وزير الري، إلى الاتفاق على الخطوات المستقبلية لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية المقترحة، فى مجالات عديدة، تهدف جميعها إلى الارتقاء بالمستوى المعيشي لأشقائنا فى جنوب السودان.

وأضاف عبد العاطي، أن مصر تنفذ مشروعات في دول حوض النيل والدول الإفريقية كافة، وأن المشروعات المنفذة بدولة جنوب السودان تهدف إلى خدمة المواطنين، وتحقيق الاستقرار للمواطنين من خلال حل مشاكل مياه الشرب، وحماية المواطنين من أخطار الفيضانات.

وأشار إلى العمل حالياً على تنفيذ مشروعات في ٧ ولايات، وأنه من المتوقع زيادة المشروعات المنفذة لتغطى ١٠ ولايات في القريب العاجل.

وكان الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، قد وصل على رأس وفد رسمي إلى مدينة جوبا، فى مستهل زيارة رسمية إلى دولة جنوب السودان.

 وكان في استقبال وزير الري والوفد المرافق، ماناوا بيتر وزير الموارد المائية والري، بدولة جنوب السودان، والسفير محمد قدح، السفير المصري لدى دولة جنوب السودان ، وأعضاء بعثة الري المصري بجنوب السودان ، وعدد من كبار المسئولين بحكومة جنوب السودان.

وصرح الدكتور عبد العاطي، بأن هذه الزيارة الهامة تأتي تعبيراً عن إيمان مصر بضرورة تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين؛ لتحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى معيشة المواطنين فى دولة جنوب السودان الشقيق.

وأشار إلى أن التعاون بين البلدين يمتد لسنوات طويلة تم خلالها تنفيذ العديد من المشروعات التنموية، التى تعود بالنفع المباشر علي مواطني دولة جنوب السودان.


جانب من اللقاء

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة