أخبار

شريفة شريف: مصر تسير بخطى سليمة نحو تنفيذ خطة 2030 والأرقام مبشرة للغاية

22-6-2021 | 14:28

الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة

طه جبريل

أكدت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، أن وضع مصر بالأرقام والبيانات مبشر جدا، وأن مصر علي الخطي السليمة نحو تنفيذ خطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠ .

وأضافت الدكتورة شريفة شريف خلال الندوة التثقيفية التي تنظمها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد تحت عنوان « تطور دور هيئة الرقابة الإدارية فى مكافحة الفساد ودعم جهود التنمية الشاملة بالدولة المصرية »، أن الفساد عائق أساسي للتنمية وأن هناك تعاون كبير بين المعهد والرقابة الإدارية في تصميم أدوات داعمة لمكافحة الفساد والمتابعة وتطبيق سبل النزاهة والشفافية.

وأشارت إلي أن الحوكمة جزء لا يتجزأ من جهود الدولة في مكافحة الفساد ومعنية برفع القدرات والإدارة الجيدة لجميع مؤسسات الدولة والتي تقوم علي المسألة والمكاشفة لتحسين أداء المؤسسات وتطبيق العدالة وسيادة القانون ، كما تهدف الحوكمة لتحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ .

واستعرضت الدكتورة شريفة شريف جهود الدولة لتعزيز الحوكمة والحد من الفساد وأهمها - تعزيز وإدماج مبادئ الحوكمة في الجهاز الإداري للدولة لتحسين كفاءة تقديم الخدمات و تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد والتي شملت إصلاح إداري وإصلاحات هيكلية وتحسين الأداء الاقتصادي ، صدور النسخة الثانية من إستراتيجية مكافحة الفساد وإنشاء الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد .. والتحول الرقمي وإطلاق مدونة السلوك الوظيفي .

يذكر أن الندوة التثقيفية تتواكب مع احتفالات هيئة الرقابة الإدارية بمرور 57 عاما على تأسيسها في الـ25 من يونيو1964، وتتناول  الندوة عدد من المحاور الرئيسية الهامة من بينها -  نشأة الرقابة الإدارية ودورها فى مكافحة الفساد وأثره على التنمية الشاملة وحقوق الإنسان – التطور التشريعي والمؤسسي لمكافحة الفساد وأثره على الحد من ظاهرة الفساد، دور الحوكمة ومكافحة الفساد وآثارهما فى دعم جهود التنمية الشاملة بالدولة المصرية، وأخيرا مشروع البنية المعلوماتية للدولة المصرية وأبرز نتائجها .

تشهد  الندوة التثقيفية حضور رئيس البرلمان العربي وأعضاء مجلس إدارة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد  ولفيف من السادة الوزراء ورؤساء جهات إنفاذ القانون وممثلي المنظمات العربية ورؤساء مجالس إدارة الصحف القومية وممثلي الأوقاف والكنيسة المصرية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة