محافظات

محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الأولى للممشى السياحي بنويبع بتكلفة 3 ملايين جنيه | صور

22-6-2021 | 14:03

محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الأولى للممشى السياحي بنويبع

جنوب سيناء - هاني الأسمر

    

       

   

   

افتتح خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، المرحلة الأولى لمشروع ممشى نويبع، وذلك على هامش احتفالات المحافظة بذكرى ثورة 30 يونيو.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن الممشى يعد أحد أهم المشروعات الخدمية على أرض المدينة، خاصة أن مواطني المدينة عانوا لسنوات من عدم وجود مناطق ترفيهية عامة، لافتًا إلى أنه جرى تزويد الممشى بكافة الخدمات، والدخول إليه بالمجان.

وأوضح المحافظ أنه جرى إقامة الممشى بطول 600 مترًا، وبتكلفة تصل إلى 3 ملايين جنيه، مناشدًا المواطنين بالحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للممشى لكونه ملكً لهم .

وقال محمد شعير، رئيس مدينة نويبع، إنه جرى افتتاح عدد من مشروعات تجميل ورصف وإنارة الطرق بتكلفة تتعدى 30 مليونا جنيه، إضافة إلى افتتاح مضمار الهجن الذي جري إنشائه في وادي المجرح، بتكلفة ٤ ملايين جنيهًا، بطول ٤ كيلو متر وبعرض 30 متر، ويتضمن منصة لكبار الزوار، وأماكن انتظار للسيارات، وحمامات للضيوف والمواطنين، ويسع لتدريب أكثر من 100 جمل. 

 وقدم رئيس المدينة الشكر للقيادة السياسية، لاهتمامهم برياضة الهجن التي تعد من التراث السيناوي، ويحرص أهالي سيناء على إحيائها، لافتًا إلى أنه جرى إنشاء دار مناسبات في تجمع المجرح بتكلفة ٤ مليون، لاستخدامها في كافة المناسبات، و يوفر ﻋلى الشباب المقبل ﻋﻠى الزواج تكاليف الخيمة التي تصل تكلفتها إلى 70 ألف جنيه.

   

   

       

    


المرحلة الأولى للممشى السياحي بنويبع


المرحلة الأولى للممشى السياحي بنويبع

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة