محافظات

ماهر مهران في استضافة نادي الترجمة الحديثة بثقافة أسيوط | صور

22-6-2021 | 13:45

ماهر مهران

أسيوط - إسلام رضوان

    

       

   

 

يستضيف نادي الترجمة الحديثة بثقافة أسيوط الشاعر والروائي ماهر مهران، متحدثًا عن تجربته الروائية في عالم الرواية والخلفيات الثقافية والفكرية، التي أثرت فيه، فضلاً عن دور القرية وشخوصها في تجربته الروائية، هذا إلى جانب الحديث عن أهم المحطات في حياته كمثقف وروائي.

صرح بذلك الشاعر والمترجم، محمد شافع مدير الخدمات الثقافية بثقافة أسيوط، وقال إن الندوة ستتم خلال الأسبوع القادم بمقر ثقافة أسيوط، وبحضور الدكتور سعيد أبو ضيف أستاذ الترجمة بكلية الآداب جامعة أسيوط ورئيس نادي الترجمة الحديثة.

وأوضح أن اللقاء سيتضمن تناول تردي فعل القراءة وأثره في العمل الإبداعي خصوصًا وما للناقد والروائي ماهر مهران من جهود كبيرة إزاء الثقافة ونشر الوعي باللغة العربية وجمالياتها وهو أمر سنحرص عليه في نادي الترجمة المزمع تأسيسه، خصوصًا، وكونه نادي نوعي يخدم الترجمة والثقافة عبر قنوات الترجمة والتواصل مع الآخر.

وأضاف أن نادي الترجمة سيتضمن أنشطة ثقافية وفكرية وحلقات تدريبية على هامش عمله في مجال الترجمة الأدبية الحديثة، وهو قيد انتظار موافقات رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة لاعتماده كنادي نوعي، هذا وقد تم تشكيل فريق عمل تأسيسي للنادي يتكون من الشاعر والمترجم محمد قبيصي والمترجمة فاطمة حسانين والمترجمة ولاء حسانين والمترجمة اسراء رفعت والمترجمة آلاء أسامة، بالاضافة لمشاركتي.

يذكر أن الكاتب ماهر مهران هو شاعر وناقد وروائي وقاص وسيناريست، عضو اتحاد كتاب مصر، ويعمل كمعلم خبير بالتربية والتعليم، وقدم العديد من السهرات الدرامية بالاذاعة وعدد 15 مسلسلا إذاعيا، وكتب سيناريوهات مسلسلات تليفزيونية، وقام بتأليف 19 كتابا منها 10 دواوين شعر و5 روايات صدرت عن كبرى دور النشر المصرية والعربية. 

 

   

       

    


ماهر مهران في استضافة نادي الترجمة الحديثة بثقافة أسيوط

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة