أخبار

برلماني: نثق في قدرة الرئيس السيسي في إدارة ملف سد النهضة.. وعلى المجتمع الدولي تحمل مسئولياته

21-6-2021 | 21:19

النائب أشرف أبو الفضل

محمد الإشعابي

أكد النائب أشرف أبو الفضل، عضو مجلس النواب، أهمية التصريحات التي أدلى بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه رئيس الوزراء اليوناني، خاصة التي تتعلق بأزمة سد النهضة، حيث أكد الطرفان على سرعة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم لملء وتشغيل السد، وأن يكون للمجتمع الدولي دوره حفاظا على استقرار المنطقة.

وأضاف أبو الفضل، أن تصريحات الرئيس السيسي، بشأن سد النهضة دليل على تحركات القيادة المصرية على إنهاء الأزمة والحفاظ على حقوق مصر في مياه النيل، هذا إلى جانب وضع المجتمع الدولي أمام مسئوليته في حل الأزمة وهو ما ظهر في تحركات مصر الأخيرة وأكد عليه الرئيس في لقائه برئيس الوزراء اليوناني.

وأعرب عضو مجلس النواب عن ثقته في القيادة السياسية الحالية برئاسة الرئيس السيسي في حل هذه الأزمة خاصة في ظل تحركات وتصريحات الرئيس المستمرة في هذا الملف، متوقعا حدوث انفراجة قريبة في أزمة سد النهضة تكليلا للجهود المصرية في إدارة هذا الملف.

وأشار النائب إلى أن موقف مصر ثابت تجاه احترام السيادة والمياه الإقليمية للدول، وهو ما أكد عليه الرئيس السيسي، خلال لقائه رئيس الوزراء اليونانى، كما شدد على تضامن مصر مع اليونان في أي أمر من شأنه انتهاك سيادتها.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بقصر الاتحادية اليوم الإثنين، كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء جمهورية اليونان، حيث بحث الرئيس السيسي، مع رئيس الوزراء اليوناني مختلف أوجه التعاون بين البلدين، واتفقنا على أهمية تحقيق طفرة نوعية في كافة جوانب العلاقات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة