حـوادث

ننشر توصيات ندوة «دور المشروعات القومية في تحقيق الأمن والاستقرار في المجتمع»

21-6-2021 | 20:32

وزارة الداخلية

أشرف عمران

انتهت ندوة "دور المشروعات القومية في تحقيق الأمن والاستقرار في المجتمع"، التي نظمتها أكاديمية الشرطة "مركز بحوث الشرطة"، اليوم الإثنين، بمقر مركز الدراسات الأمنية والاستراتيجية، بالخروج بعدد من النتائج والتوصيات الهامة.

جاء أبرز التوصيات أن التنمية هي عماد الأوطان والسبيل إلي تحقيق التقدم والرخاء، وهي إحدي السبل الفعالة لحفظ مقدرات الأوطان واستقرارها وحماية أمنها القومي، فضلا عن دورها في ترسيخ الشعور العام بقيم الولاء والانتماء للوطن. 

وأن للمشروعات القومية العملاقة انعكاسات إيجابية علي تحقيق الأمن والاستقرار في المجتمع، من خلال خفض نسب البطالة والحد من الحوادث وخفض معدلات الجرائم، وهو ما ينعكس بالايجاب علي الحالة الأمنية في المجتمع وتشجيع الاستثمار.

وجوب تثمين جهود الدولة المصرية في التنمية والإشادة بخططها الطموحة والبناءة في التوسع في إقامة المشروعات القومية العملاقة، والتي يشعر المواطن بثمارها المرجوة في العديد من مجالات الحياة. 

التأكيد على مواصلة تكاتف وتضافر جهود كافة مؤسسات الدولة الحكومية وغير الحكومية في إنفاذ خطط التنمية الشاملة للدولة المصرية. 

التوسع في تنفيذ المشروعات القومية العملاقة في جميع مجالات البناء والتنمية، وصولا للنهضة التنموية المرجوة والمنشودة والتي تليق بهذا الشعب العظيم صاحب التاريخ العريق والمستقبل المشرق.

يأتي ذلك تماشياً مع التوجه العام للدولة المصرية نحو التنمية وتنفيذ إستراتيجية مصر 2030، وإدراكا من وزارة الداخلية بالأهمية البالغة للمشروعات القومية العملاقة في تحقيق الأمن والاستقرار في المجتمع. 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة