عرب وعالم

المجلس الأوروبي يفرض عقوبات جديدة تستهدف 78 فردًا و8 كيانات في بيلاروسيا

21-6-2021 | 19:31

المجلس الأوروبي

أ ش أ

أعلن المجلس الأوروبي اليوم الإثنين، فرض حزمة عقوبات جديدة تستهدف 78 فردا و8 كيانات في بيلاروسيا، على خلفية حادث الطائرة التابعة لخطوط "رايان آير" الإيرلندية.

وقال بيان للمجلس الأوروبي - نشر على موقعه على الإنترنت - "قرر المجلس اليوم فرض تدابير تقيدية ضد 78 فردا و8 كيانات في بيلاروسيا.

وأضاف البيان أن 7 أفراد وكيانا واحدا من الخاضعين لهذه الحزمة الجديدة من الإجراءات التقيدية تم تحديدهم فيما يتصل بحادثة الهبوط القسري وغير القانوني لرحلة راين آير في مينسك ببيلاروسيا ما عرض سلامة الطيران للخطر، واحتجاز السلطات البيلاروسية للصحفي رامان براتاسيفيتش وصوفيا سابيجا".

وأوضح البيان أن إجمالي العقوبات الأوروبية - الآن - يطبق على ما مجموعه 166 شخصًا و15 كيانًا في بيلاروسيا، مشيرًا إلى أن العقوبات تشمل تجميد الأصول وتحظر على مواطني وشركات الاتحاد الأوروبي إتاحة الأموال لأولئك المدرجة أسماؤهم، بالإضافة إلى حظر سفر على الأشخاص، ما يمنعهم من دخول أراضي الاتحاد الأوروبي أو المرور عبرها.

وتشمل العقوبات الجديدة أسماء منها وزير الدفاع البيلاروسي، فيكتور خرينين، ورئيس لجنة التحقيق ديمتري جورا، وكذلك زوجة الابن الأكبر للرئيس ألكسندر لوكاشينكو، ليليا لوكاشينكو، ونجل الرئيس الأوسط، دميتري لوكاشينكو.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة