عرب وعالم

الكويت تؤكد مسئولية النظام الدولي عن التكافل لمواجهة الجائحة

21-6-2021 | 19:01

السفير جمال الغنيم

أ ش أ

أكدت دولة الكويت، مسئولية النظام الدولي عن إيجاد التكافل والتعاضد لمواجهة الجائحة التي تسبب فيها فيروس كورونا.

وقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم، أمام الدورة الـ 47 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، إن المسئولية الأولى تقع دائما على عاتق كل دولة؛ لتوفير جميع المرافق والموارد اللازمة لبلوغ المستوى المأمول من الرعاية الصحية لمواطنيها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

وأضاف أن الكويت وانطلاقا من هويتها العربية الإسلامية وسياستها القائمة على مبادئ التضامن الدولي كانت في طليعة الدول الداعمة للمنظومة الأممية في مواجهة الجائحة، حيث ساهمت بشكل فعال في عدد من المبادرات المهمة لتنسيق الجهد الدولي لمواجهة الجائحة.

وأوضح أنه حرصا على دعم الجهود كافة لضمان توفير اللقاح بشكل عادل وسريع وآمن للدول كافة، فقد أعلنت الكويت تعهدها بدعم تحالف (غافي) ومنظومة (كوفاكس) بمبلغ 40 مليون دولار، ما يرفع إجمالي المساهمات الكويتية لدعم الجهود الدولية للتصدي للجائحة إلى نحو 4ر327 مليون دولار.

وأكد اقتناع الكويت بأن الحق في الصحة هو حق جوهري من حقوق الإنسان، والتزامها بصون حق كل فرد في التمتع بأعلى مستوى من الرعاية الصحية انطالقا من نص الدستور الكويتي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة