عرب وعالم

وزير الخارجية الروسي:منظمة الأمن في أوروبا تملك إمكانات كمنصة للحوار حول المشاكل المشتركة

21-6-2021 | 15:40

سيرجي لافروف

أ ش أ

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تملك إمكانات كبيرة كمنصة للحوار حول المشاكل الأوروبية الأطلسية المشتركة واتخاذ قرارات إيجابية جماعية لحلها.

وأضاف لافروف- في مستهل لقائه مع الأمينة العامة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا هيلجا شميد اليوم الإثنين، بموسكو، حسبما أفادت وكالة أنباء "تاس" الروسية-: "نرى ونقدر التزامكم بالسير قدما، من أجل تحقيق مثل هذه النتائج".

وأشار لافروف إلى أن برنامج زيارة هيلجا شميد إلى موسكو مكثف للغاية ويتضمن إلقاء كلمة في مؤتمر موسكو التاسع للأمن الدولي، وكذلك كلمة في اجتماع المجلس الدائم لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، مضيفا "آمل أن نتمكن اليوم، وكذلك في إطار الفعاليات الأخرى التي ستشاركون فيها في روسيا، من تبادل وجهات النظر بالتفصيل حول الوضع في النشاط الجاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في المجالات السياسية والاقتصادية والبيئية وحقوق الإنسان، وكذلك هناك مجموعة كبيرة منفصلة من النزاعات، التي تشارك المنظمة في تسويتها، وبالذات النزاع الأوكراني الداخلي والنزاع في كاراباخ وترانسنيستريا".

من جانبها، أعربت شميد عن امتنانها للوزير لافروف لمساهمته الشخصية في المنظمة على مر السنين، مشيرة إلى أنها بصفتها الأمينة العامة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ملتزمة بالحوار الموثوق به بالتنفيذ الصارم للالتزامات.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة