منوعات

جامعة الملك عبد الله توقع بروتوكول تعاون لإجراء أبحاث مستقبلية لحماية البيئة

21-6-2021 | 15:21

جانب من التوقيع

وقعت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) اتفاقية تعاون مع إحدى الشركات العالمية لإجراء الأبحاث المستقبلية المرتبطة بحماية البيئة ومن بينها منطقة البحر الأحمر. 

تأتي هذه الاتفاقية القابلة للتجديد بعد خمس سنوات، في أعقاب تعاون مكثف بين الطرفين تم العمل فيه على وضع التقييمات للحياة النباتية والحيوانية في المنطقة، وعملية للتخطيط المساحي البحري، بالإضافة إلى إطلاق مسابقة "نبتكر لنتميز" العالمية، كما تعزز إطار العمل القانوني للمشاريع البحثية ذات المنفعة المتبادلة في مجالات عدة مثل استدامة البيئات البحرية، وأنظمة إدارة مخلفات البناء والتشييد، والأمن الغذائي، وترشيد الطاقة، وعزل الكربون وغيرها.

وقال البروفيسور توني تشان، رئيس جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية: كشف علماؤنا أسرار البحر الأحمر الدفينة، من المحور المركزي الذي يبلغ عمقه ثلاثة كيلومترات والذي يحتضن مجتمعات ميكروبية فريدة، إلى المناطق الساحلية التي تحتضن بعضًا من أكثر النظم البيئية المزدهرة من الشعب المرجانية في العالم ".

وقال: من أولى المهام التي بدأ العمل عليها بالفعل ضمن إطار اتفاقية الأبحاث الجديدة، المراقبة العلمية المستمرة لرصد التغييرات البيئية بمرور الوقت، حيث يساعد ذلك في تحقيق زيادة في قيمة التنوع البيولوجي في منطقة المشروع بنسبة تبلغ 30% بحلول عام 2040.
 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة