Close ad

رئيس جامعة القاهرة: 3 دبلومات مهنية للخدمة المجتمعية بـ"التخطيط العمراني"

21-6-2021 | 14:30
رئيس جامعة القاهرة  دبلومات مهنية للخدمة المجتمعية بـ التخطيط العمراني الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة
محمود سعد

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن كلية التخطيط العمراني بالجامعة تمتلك العديد من البرامج المتميزة التي تستهدف سوق العمل وفق أحدث المعايير العالمية، مشيرا إلى أن الكلية شهدت تطوير اللوائح الخاصة بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا ومؤخرا تم تفعيل 3 دبلومات مهنية للخدمة المجتمعية وهي برنامج التنسيق الحضاري والحفاظ على التراث، وبرنامج الإدارة المحلية للمحليات، وبرنامج نظم المعلومات الجغرافية للمؤسسات المختلفة.

موضوعات مقترحة

وأكد الخشت، أن الكلية نجحت في تفعيل منصة التعليم الإلكتروني Blackboard بكفاءة 100%، وطورت منظومة الامتحانات واستخدمت منصة الاختبارات الالكترونية Assessment Gourment لإجراء الامتحانات الالكترونية بالكامل وفق طبيعة الدراسة بها.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن مجلة الكلية شهدت تطورًا كبيرًا وأصبحت من أعلى المجلات المتخصصة في مجال التخطيط والهندسة المعمارية على مستوي مصر، وجاري حاليًا الإعداد لتسجيلها كأول مجلة دولية تصدر باللغة العربية في مجال التخطيط والهندسة المعمارية.

وترأس الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اجتماع مجلس كلية التخطيط الإقليمي والعمراني، لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة حول مشروعات التطوير التي يتم تنفيذها في الكلية في إطار خطة الجامعة ورؤية الدولة والجمهورية الجديدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: