أخبار

برلماني: توصيل الغاز الطبيعي كان حلما لملايين المصريين وسيعزز من البنية التحتية

20-6-2021 | 22:02

توصيل الغاز الطبيعي

محمد الإشعابي

قال النائب سامي نصر الله، عضو مجلس النواب، إن التوجيهات الصادرة عن الرئيس السيسي، بمواصلة تنفيذ خطة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية المنزلية والمدن الجديدة، والتوسع في إنشاء محطات التزود بطاقة الغاز الطبيعي، تؤكد على سياسة الدولة في تعميم خدمة الغاز الطبيعي على عشرات الملايين من المصريين. 

وأضاف  نصر الله خلال تصريحات له اليوم، أن توجيهات الرئيس تأتي بعد، الاكتشافات الضخمة في مجال الغاز الطبيعي وتحقيق مصر الاكتفاء الذاتي منها، مشيرا إلى مدى الإنجازات، التي تحققت في مجال الغاز الطبيعي وتوصيله للوحدات السكنية طوال السبع السنوات الماضية.

وكشف عضو البرلمان، أن وزارة البترول وبتوجيهات مباشرة من الرئيس السيسي، استطاعت توصيل الغاز الطبيعي إلى نحو 6 ملايين وحدة سكنية، ليصل عدد المستفيدين بالغاز إلى 12 مليونا و200 ألف وحدة سكنية.

وأوضح النائب، أنه خلال ثلاث سنوات، سيصل معدل توصيل الغاز الطبيعي إلى الوحدات السكنية إلى نحو 7 ملايين وحدة سكنية، وسيكون إجمالي المستفيدين بالخدمة آنذاك نحو 80 مليون مواطن.

وشدد نصر الله، أن توصيل الغاز الطبيعي هو تعزيز للبنية التحتية في عشرات القرى والمدن المصرية، وإقدام على الطاقة النظيفة، وقد كان ذلك حلمًا من أحلام المصريين.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة