سوشيال ميديا وفضائيات

المتحدث باسم مجلس الوزراء: مصادرة أي "توك توك" غير مسجل بعد انتهاء الفترة المخصصة للترخيص

20-6-2021 | 21:03

ارشيفية

عبدالصمد ماهر

قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن المكون المالي شكل عائق أمام ترخيص التوك توك، موضحًا أن رئيس الوزراء وجه بوضع تيسيرات ومحفزات لأصحاب "التوك توك" لتقنين أوضاعهم وترخيصه مركباتهم، مع مراعاة أن تكون هناك قيمة محددة مقطعة مخفضة للترخيص لترغيب هؤلاء المواطنين على تقنين أوضاعهم، لافتًا إلى أن هناك 2.5 إلى 3 مليون توك توك في شوارع مصر.

وأضاف "سعد"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية"TEN"، اليوم الإثنين، أنه عقب انتهاء الفترة المحددة لتسجيل وترخيص التوك توك التي قد تستغرق عام، سيتم مصادرة أي توك توك لم يتم تسجيله أو ترخيصه أو تقنين وضعه بعد هذه الفترة.


وتابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن ترخيص التوك توك يمنح حزمة من المزايا تتمثل في التأمين على صاحبه وحصوله على معاش، منوهًا بأن أي شخص مالك للتوك توك يريد استبداله بسيارة ميني فان، يحصل على السيارة بسعر مخفض وبتقسيط بفائدة 3%، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل مبادرة استبدال التوك توك بالميني فان.


ونوه، بأن هناك قرار بمنع استيراد التوك توك منذ فترة كبيرة، ولكن هناك صنبور من التكاتك يتم تصنيعها محليًا، مشيرًا إلى أنه سيتم إجبار المصانع بعدم خروج أي توك توك جديد دون تسجيل وترخيص.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة