عرب وعالم

اليابان تسجل أكثر من 1300 إصابة و20 وفاة جديدة بفيرس كورونا

20-6-2021 | 16:55

كورونا في اليابان

أ ش أ

سجلت اليابان خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 1300 إصابة و20 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه"، اليوم الأحد، أن العاصمة "طوكيو" سجلت 376 حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال نفس الفترة، ما يمثل ارتفاعًا بمقدار 72 إصابة عما تم تسجيله قبل أسبوع.

وأكد الوزير المسئول عن التعامل مع أزمة فيروس كورونا، ياسوتوشي نيشيمورا، أن الحكومة مستعدة لإعلان حالة طوارئ أخرى مكافحة للفيروس، في حال لزم الأمر، قبل دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة المقرر إقامتها في البلاد الشهر المقبل.

وقال نيشيمورا، إن ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في البلاد أمر مرجح للغاية، حيث إن الأشخاص بدأوا في التنقل، مضيفًا "لن نتردد في إعلان حالة طوارئ أخرى إذا كان ذلك ضروريًا، لحماية أرواح الأشخاص بينما سنراقب نظام الرعاية الصحية".

من جانبه، أعرب الوزير المسئول عن طرح اللقاحات المضادة للفيروس، تارو كونو، عن أمله في أن يتمكن طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية من الحصول على جرعاتهم خلال العطلة الصيفية، منوهًا إلى أنه سيكون هناك إعلان بشأن تطعيم أطفال المدارس قريبا.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم رفع حالة الطوارئ الخاصة بـ (كوفيد-19) بنهاية اليوم الأحد، بالنسبة للعاصمة (طوكيو) وثماني محافظات أخرى، فيما ستظل سارية في محافظة (أوكيناوا) حتى الـ 11 من شهر يولو المقبل.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة