أخبار

المغازي: الرئيس السيسي نجح في بناء الجسور مع الدول الإفريقية

20-6-2021 | 15:25
النائب يسري المغازي عضو مجلس النواب
Advertisements
محمد علي

 

قال النائب يسري المغازي رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن الرئيس السيسي وعلى مدى السنوات السبع الماضية يبذل جهودًا مضاعفة لاستعادة الريادة المصرية عربيًا وإقليميا، وتأكيد ثقل مصر على المستوى العالمي.

وأضاف المغازي خلال تصريحات له اليوم، أن الرئيس السيسي، وبعد سنوات من تجمد العلاقات المصرية الإفريقية بعد أحداث 2011، نجح في بناء الجسور مع الدول الإفريقية جميعها وقام بالعديد من الزيارات للدول الغفريقية ودول لم يزورها رئيس مصري من قبل مثل "جيبوتي".

وأشار رئيس لجنة الشؤون العربية، إلى إنه مثلما تحرك الرئيس السيسي على المستوى الأفريقي، فقد نجح في التحرك على المستوى العربي، وأكد حضور مصر عربيًا في مختلف الملفات مثل الوجود المصري في لبنان وفي ليبيا ومع الأردن والعراق ونسج علاقات قوية للغاية مع السودان وكافة دول الخليج العربي.

وأفاد المغازي أن  العديد من الأحداث التي هزت العالم وقادها الرئيس السيسي بنفسه، مثل مشهد نقل المومياوات إلى المتحف المصري الكبير والذي تابعه العالم أجمع وكان مشهدا مهيبًا هز المشاعر العالمية ناحية الحضارة المصرية العظيمة.

وشدد المغازي، أن قوة القيادة السياسية المصرية تتبدى في إخلاصها الشديد للوطن، ويتأكد من خلال حرص الرئيس السيسي على إحداث تنمية داخلية ونفوذ خارجي.

 

  

اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة