أخبار

لطلاب الثانوية العامة.. أسهل طريقة لحل الامتحانات على البابل شيت في 10 خطوات

20-6-2021 | 14:55

طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

أحمد حافظ

تقدم "بوابة الأهرام" شرحا تفصيليا لطلاب الثانوية العامة، لطريقة الإجابة على امتحانات الثانوية العامة بنظام البابل شيت، الذي يطبق للمرة الأولى، مع انطلاق الامتحانات في العاشر من شهر يوليو المقبل.

ويمكن للطالب الإجابة على الامتحانات في البابل شيت عبر الخطوات التالية:

أولا: على الطالب أن يكون معه داخل اللجنة، قلم جاف، وآخر رصاص، ومسطرة.

ثانيا: يكتب الطالب كل بياناته بورقة البابل شيت، الاسم، اللجنة، رقم الجلوس، رقم كود ورقة الأسئلة.

ثالثا: يقرأ الطالب السؤال من ورقة الأسئلة ويختار رقم الإجابة الصحيحة في البابل شيت.

رابعا: يستخدم الطالب المسطرة للتحرك بها على ورقة البابل شيت حتى لا يختار إجابة سؤال مكان إجابة سؤال آخر.. فقد تخدعه العين.

خامسا: يستخدم الطالب القلم الرصاص لتظليل الإجابة التي يشك أنها صحيحة، وعندما يتأكد من صحتها يقوم بتظليل الحلقة بالقلم الجاف.

سادسا: القلم الجاف هو الأساس في التظليل وليس الرصاص.

سابعا: إذا وجد الطالب سؤالا صعبا يتطلب المزيد من التفكير، عليه أن يتركه ويذهب للسؤال التالي، حتى لا يضيع الوقت عليه، ثم بعد الانتهاء من الأسئلة يعود للسؤال الذي لم يتم الإجابة عليه.

ثامنا: إذا قام الطالب بتظليل دائرة، ووجد أن إجابته خاطئة، يقوم بعمل (إكس) عليها، ثم يختار الإجابة الصحيحة، ولا يخشى عدم تصحيح الإجابة.. بل سيتم تصحيحها ومنحه الدرجة.

تاسعا: إذا كان لدى الطالب وقتا كافيا، يقوم بنقل إجابته من البابل شيت إلى التابلت، لكن في النهاية، الإجابة على التابلت ليست إجبارية.

عاشرا: إلزاميا على الطالب أن يقوم بتسليم البابل شيت وورقة الأسئلة إلى مراقبي اللجنة، لأن عدم تسليمهما يعني أن الطالب سوف يرسب في هذه المادة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة