ثقافة وفنون

عرض مجموعة من أفلام التحريك بمهرجان الإسماعيلية السينمائي في مكتبة مصر

19-6-2021 | 20:05

مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى

مدحت عاصم

عرض اليوم ضمن فعاليات الدورة الـ ٢٢ لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة مجموعة من أفلام التحريك ببرنامج الرسوم المتحركة للمعهد الوطني للسينما بالمجر بمكتبة مصر العامة بالاسماعيلية. 

وتم عرض كل من فيلم "هوبارت - قصة في الغيوم" الذي تدور أحداث حول ولد صغير، وخنزير طائر، وصياد يطيرون عبر عالم غامض في الغيوم. وأحداث غير متوقعة. 

وفيلم "نسخه جديدة" وقصتة مبنية على حياة كاملة لإنسان في مكان مغلق مكثفة في بضعة دقائق، نرى خلالها حياة البطل من البداية إلى النهاية. و فيلم "أعواد الكبريت" ويتحدث عن طفل وحيد، يلعب بأعواد الكبريت الملونة ويتحدث عن أحلامه وآماله ومخاوفه. تجعل أعواد الكبريت من رؤيته شيئاً حقيقياً.

و فيلم "حذني من فضلك" و فيلم "جزيرة البركان" وتدور أحداثه حول أنثى نمر صغيرة تعيش في جزيرة في قلب المحيط. تصبح أكثر رعباً حينما يلاحظ أنوثتها نمر ذكر أكبر منها. 

وفيلم "العشاء الاخير" ويهدف المخرج من وراء إنتاج عرض متحرك للوحة "العشاء الأخير" لليوناردو دافنشي، إثارة المشاعر تجاه هذه التحفة الفنية الفريدة.

يذكر أن المعهد الوطني للسينما يلتزم بصفته الجهة المسئولة عن إدارة صناعة السينما المجرية، بصناعة أفلام عالية الجودة وناجحة. يهدف المعهد إلى صناعة أفلام من الميزانية المتاحة من الميزانية المركزية، حيث يوفر تجربة خاصة ممتعة للمشاهدين، ويساهم في نشر الثقافة السينمائية المجرية. 

من خلال نظامه التطبيقي، يقوم المعهد بتوفير عمليات التطوير، وما قبل الإنتاج، والإنتاج، ودعم توزيع الأفلام في السينما والتليفزيون، وكذلك البث عبر الإنترنت.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة