محافظات

محافظة الإسماعلية تعلن إزالة تمثال "شبح الموت"

19-6-2021 | 19:51

تمثال شبح الموت

الإسماعيلية خالد لطفي

أكد مجدي عناني السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، أن أزمة تمثال "شبح الموت" التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، انتهت بإزالته من أمام أحد المحال التجارية بدائرة قسم ثالث.

وقال إن صانع التمثال صاحب محل هدايا أراد أن يلفت النظر إليه بوضع مجسمه في محيط متجره لكي يجلب إليه الزبائن لرفع حجم مبيعاته ولفت الانتباه.

وأضاف أن التمثال عبارة عن مجسم خشبي مغطى بالأسمنت وتم تغطيته بقطعة من القماش لحين استكمال باقي أجزائه تمهيدًا لنقله داخل محله التجاري.

 

وأشار عناني إلى أن أجهزة الأمن بمديرية أمن الإسماعيلية تعاملت مع الواقعة بحزم واستدعت صاحب التمثال للمثول للتحقيق والذي أفاد في أقواله أن قصده الدعاية وليس إدخال الرعب في نفوس المواطنين.

 

وأوضح أنه تم التنبيه على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالإسماعيلية تنظيم حملات مكثفة لرفع أي إشغالات تعيق حركة السير بالشوارع والميادين ومن بينها وسائل الدعاية للمحال التجارية التي لم يصدر لها تصريح مسبق.

 

من جانبه قال عصام سمير صاحب محل الهدايا بدائرة قسم ثالث بالإسماعيلي إن التمثال الذي صنعه الغرض منه الدعاية ولا يدري سببًا وراء إطلاق البعض عليه اسم "شبح الموت".

 

وأضاف أن التمثال يعد عملًا تشكيليًا فنيًا بدليل صناعته من الخشب وتغليفه بالأسمنت والقماش وأن السكان المحيطين بمحله التجاري كانوا على علم بمراحل تشييده التي لم تكن مفاجأة حسبما أشيع.

وأشار عصام سمير إلى أن سبب الأزمة تداول صورة التمثال على مواقع التواصل الاجتماعي وانجراف بعض وسائل الإعلام للحديث عنه بتركيز شديد ووصفه بأنه "شبح الموت".

وأوضح أنه قدم اعتذاره للأجهزة الأمنية بالإسماعيلية وحي ثالث عما حدث بسبب وضع التمثال خارج المحل وأن الأزمة التي حدثت التي أثيرت كانت بلا لازمة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة