محافظات

ماذا قال أوائل الشهادة الإعدادية بالشرقية بعد إعلان النتيجة؟

19-6-2021 | 19:44

أوائل الشهادة الإعدادية بالشرقية

الشرقية - عادل الشاعر

عمت الأفراح والزغاريد  منازل أوائل الشهادة الإعدادية وعدهم 12 طالبًا، بمحافطة الشرقية، وتوافد الأقارب والجيران لتهنئة الطلاب وأسرهم بالنتيجة.

قال الطالب محمد أسامة سيد أحمد عبده بمدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية، التابعة لإدارة ديرب نجم التعليمية والحاصل على المركز الأول مكرر بمجموع 280 درجة إنه كان يتوقع حصوله على مركز متقدم في نتيجة الشهادة الإعدادية.

وأشار إلى أنه كان يجتهد في مذاكرة دروسه وخصص أكثر من 8 ساعات في اليوم للمذاكرة، مضيفا أنه يطمح أن يلتحق بكلية الهندسة بعد إنهائه مرحلة الثانوية العامة. ومضى قائلا: "التفوق هو نتيجة طبيعة للاجتهاد وتوفيق الله عز وجل وهو أمل أسعى لتحقيق من إدخال الفرحة والسرور على عائلتي وتحقيق ذاتي".

وأضاف الدكتور "أسامة سيد أحمد عبده " والد الطالب "محمد" أن أبنه محمد كان يجتهد كثيرا في المذاكرة حتى إنه كان يشفق عليه من كثرة المذاكرة ولكنه كان يصر على تحصيل دروسه والتفوق على مستوى المحافظة والجمهورية . وتابع: "أتمنى أن ينجح في تحقيق ما يريد في المستقبل ويصبح شخص ناجح يفيد المجتمع ويفيد نفسه".

"الحمد لله ولكل مجتهد نصيب وربنا مبيضعيش تعب حد" بتلك الكلمات بدأت الطالبة منة رضا عبد الغفار محمد بمدرسة يحيى نصر محمد عطية الإعدادية التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية والحاصلة على المركز الأول مكرر بالشهادة الإعدادية بمجموع 280 درجة.

وأضافت أن أي شخص يجتهد سيكافئه الله عز وجل. لافتة إلى أن والدها ووالدتها قدما  لها الدعم النفسي والمعنوي وساعداها لمذاكرة دروسها. مشيرة إلى أنها كانت تخصص من 4 لـ 6 ساعات لمذاكرة دروسها.

وقال رضا عبد الغفار محمد معلم لغة فرنسية والد "منة" أن ابنته اجتهدت وقامت بدروها كطالبة على أكمل وجه وكلل الله جهودها بالنجاح والتفوق، مضيفا أنه يحرص هو وزوجته على تربية أبنائهما تربية سليمة وتوجيههم توجيها سليما منذ صغرهم ومساعدتهم لحل أي مشكلة تواجههم.

وقالت الطالبة سما صبري محمد زين العابدين بمدرسة فاقوس الإعدادية بنات التابعة لإدارة فاقوس التعليمية بمحافظة الشرقية، إنها شعرت بسعادة بعد حصولها على المركز الأول في نتيجة الشهادة الإعدادية بالشرقية . مضيفة أنها ستسعى لمواصلة التفوق والالتحاق بكلية الطب في المسقبل لتصبح طبيبة مثل والدها.

ولفتت إلى أن سعادتها تضاعفت بعدما رأت السعادة على وجه والدتها أثناء إبلاغها باتصال المحافظ بهم لإخبارهم بحصولها على المركز الأول. وتابعت: "ربنا يقدرني وأفرح أهلي دائما".

وأكدت أنها كانت تخصص نحو 6 أو 7 ساعات لمذاكرة دروسها، مشيرة إلى أن والدتها كانت تساعدها في المذاكرة وتراجع معها الدروس أول بأول، لافتة إلى أنه خلال فترة الامتحانات لم تشعر بأي قلق أو خوف حيث ذاكرت دروسها جيدًا.

وكان وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اعتمد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 محافظة الشرقية بنسبة نجاح بلغت 81.85%، حيث تقدم لأداء الامتحان 115132 طالبًا وطالبة، حضر منهم 114466 طالبًا.


أوائل الشهادة الإعدادية بالشرقية


أوائل الشهادة الإعدادية بالشرقية

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة