اقتصاد

99 % من المراكز الرياضية بكوريا الجنوبية تعاني انخفاض المبيعات بسبب كورونا

19-6-2021 | 19:37

كوريا الجنوبية

أظهر استطلاع رأي أن جميع المنشآت الرياضية الداخلية في كوريا الجنوبية تقريبًا عانت من انخفاض في المبيعات بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث أبلغ واحد من كل 10 مراكز عن انخفاض في المبيعات بنسبة تتجاوز 80%.

ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية جانباً من استطلاع الرأي الذي شمل 988 من ملاك المنشآت الرياضية الداخلية على مستوى البلاد وأجرته مجموعات مدنية وصناعية في الفترة من 27 أبريل إلى 17 مايو، أن 99% منهم شكى من انخفاض المبيعات منذ تفشي جائحة كورونا في أوائل العام الماضي.

وقد أدت الجائحة إلى إلزام المنشآت الرياضية الداخلية، مثل صالات اللياقة البدنية والبيلاتس واليوجا والبلياردو، بتعليق أو تقليل عملها بسبب المخاوف من تفشي عدوى الفيروس.

وقالت منظمة تضامن الشعب من أجل الديمقراطية التشاركية، وهي المنظمة غير الحكومية التي نسقت لإجراء الاستطلاع: "مع الانخفاض الحاد في المبيعات ارتفعت ديون المراكز الرياضية الداخلية، لا سيما في أوقات الحظر. وتعد مشكلة الإيجارات خطيرة أيضًا".

وأجاب أكثر من نصف المستجيبين بأنهم تكبدوا ديونا تزيد عن 40 مليون وون (35,400 دولار أمريكي) خلال فترة حظر التجمع من ديسمبر الماضي إلى يناير، بحسب المنظمة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة