عرب وعالم

رئيس الوزراء اليمني: حريصون على وضع نموذج جديد في آليات التمويل مع الشركاء الدوليين

19-6-2021 | 18:02

رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك

أ ش أ

أكد رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، حرص الحكومة مع شركائها الدوليين على وضع نموذج جديد في آليات التمويل؛ يستهدف القطاعات الحيوية ويسهم في مشاريع عملاقة، خاصة الطاقة والنقل؛ بما يؤدي إلى تحقيق التعافي الاقتصادي في اليمن وتقديم الخدمات وتوفير فرص عمل.

وشدد رئيس الوزراء اليمني، خلال لقاء عقده عبر الاتصال المرئي مع المدير التنفيذي وعميد مجلس إدارة البنك الدولي الدكتور ميرزا حسن، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية - على أن التنمية وتوفير الخدمات وخلق فرص العمل هي عناصر أساسية في الوصول إلى السلام في اليمن، مستعرضا الوضع الاقتصادي والتحديات التي تواجه الحكومة في ظل شح الموارد والضغط من أجل توفير الخدمات مع استمرار الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية.

كما أكد ضرورة العمل من أجل صندوق ائتماني متعدد المانحين لتقديم الدعم لليمن، والشراكة مع مؤسسات الدولة، والعمل من أجل تعزيز أدائها وبناء قدراتها، وتطرق إلى التحديات التي يواجهها الاقتصاد اليمني، خاصة أثار الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية ورفضها لكل مبادرات السلام، وتداعيات ذلك على استقرار الاقتصاد الوطني وسعر العملة وبالتالي على حياة المواطنين في اليمن وتفاقم الأزمة الإنسانية.

وبدوره جدد المدير التنفيذي وعميد مجلس أدارة البنك الدولي التأكيد على اهتمام البنك بتقديم الدعم للحكومة اليمنية وتعزيز جوانب الشراكة معها لدعم المشاريع الحيوية، مشيرا إلى أن البنك سيعمل على تخصيص مساحة أكبر لليمن من حصة مؤسسة التنمية الدولية عبر البنك الدولي.

ولفت إلى أن هناك مبادرة للدول النامية للتعافي من آثار كورونا، وستكون اليمن جزءا منه، وسيتم العمل بالشراكة مع الحكومة والمانحين لتخصيصها في المجالات الحيوية، التي يلمس أثرها بشكل مباشر المواطن.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة