عرب وعالم

طلاب «الفشقة» يؤدون امتحانات الشهادة السودانية للمرة الأولى منذ ربع قرن

19-6-2021 | 17:26

امتحانات الشهادة السودانية

أ ش أ

أجريت اليوم السبت، امتحانات الشهادة السودانية لهذا العام بمنطقة الفشقة (في شرق السودان) المتاخمة للحدود مع اثيوبيا، للمرة الأولى منذ أكثر من 25 عاما، بعد استقرار الأوضاع الأمنية فيها عقب سيطرة القوات المسلحة السودانية على المنطقة.

وذكرت وكالة السودان للأنباء "سونا"، أن المدير التنفيذي لمحلية "القريشة" الدكتور محمد أبكر قرع جرس امتحانات الشهادة السودانية لهذا العام في مركز جبل قنا بوحدة بربر، في الفشقة، حيث رافقه قائد عمليات منطقة الشريط الحدودي بالفشقة بالإنابة العميد الركن عصام ميرغني، وعدد من أعضاء اللجنة الأمنية بالمحلية.

وضمت منطقة الشريط الحدودي 4 مراكز لامتحانات الشهادة السودانية، من جملة 6 مراكز في محلية القريشة، حيث بلغ عدد الممتحنين حوالي 587 طالبا وطالبة بالمحلية.

وانطلقت اليوم امتحانات الشهادة السودانية، داخل وخارج السودان، حيث أكدت تماضر الطريفي وزيرة التربية والتعليم السودانية المكلفة اكتمال كافة الاستعدادات الإدارية والفنية للامتحانات، مشيرة إلى اهتمام اللجنة العليا وتنسيقها الدائم حتى تخرج الامتحانات بأفضل صورة ممكنة.

من ناحيته، أكد وزير الداخلية السوداني، الفريق أول عز الدين الشيخ، اكتمال كافة عمليات التأمين لمراكز الامتحانات بعد وقوف أعضاء اللجنة العليا واللجنة الفنية على الترتيبات التي تمت وفق الخطط الموضوعة والتي بدأت منذ فترة طويلة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة