اقتصاد

تجارية الجيزة تطالب بضمان حقوق العمالة المصرية الراغبة في السفر إلى ليبيا

19-6-2021 | 15:13

اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية

سلمى الوردجي

أكد محمد إمبابي، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، أن الغرفة تعد مذكرة لإرسالها إلى الاتحاد، ووزارة القوى العاملة، للمطالبة بإعادة النظر في القرارات التي أصدرتها الحكومة الليبية، الخاصة بالعمالة المسموح لها بدخول ليبيا.

ووعد إمبابي خلال رئاسته لاجتماع شعبة إلحاق العمالة بالغرفة، برئاسة أحمد سعد، رئيس الشعبة الأعضاء، بحل الأزمة والتنسيق مع المسئولين لحل مشكلة تأشيرة السياحة أو الزيارة التي تصدر من الجانب الليبي واستبدالها بتأشيرة عمل لضمان حقوق العمالة المصرية الراغبة في السفر إلى ليبيا بعد استقرار الأوضاع هناك، وضمان الحفاظ على تحويلات العاملين بالخارج كمورد من موارد العملة الصعبة للدولة وضمان استمرارها وزيادتها.

وأشار إلى ضرورة عرض الأمر على وزير القوى العاملة الليبي وطرح هذه المشكلة عليه لحلها، لافتًا إلى أن علي العابد الرضا، وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية، مهتم بعودة العمالة المصرية لليبيا، وتوطيد العلاقات الأخوية بين مصر وليبيا، ليحقق هذا التعاون الثنائي مزيدا من التقدم والازدهار لمصلحة الشعبين الشقيقين.

ولفت إمبابي إلى أهمية بحث إجراءات تسهيل دخول العمالة المصرية للسوق الليبية والربط الإلكترونى بين الوزارتين، لمنح تأشيرات الدخول في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين مؤخرا.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة