حـوادث

مقابل إيصالات أمانة.. ضبط شخصين لمنح مواطنين "قروض" ومطالبتهم برد مبالغ مالية ضخمة

19-6-2021 | 13:18

ضبط شخصين - أرشيفية

أشرف عمران

 

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط شخصين للاستيلاء علي أموال مواطنين، من خلال منحهم قروضا متناهية الصغر مقابل إيصالات أمانة خالية البيانات، ومطالبتهم بمبالغ مالية ضخمة على خلاف المبالغ المالية المسلمة إليهم.

تبلغ للإدارة من أحد المواطنين، مقيم بدائرة مركز شرطة سمالوط بمحافظة المنيا و4 آخرين، بقيام أحد الأشخاص بمنحهم قروضا متناهية الصغر والحصول على بصمة أصابعهم على العديد من إيصالات الأمانة خالية البيانات.

أكدت تحريات فرع الإدارة بشمال الصعيد صحة الواقعة وقيام (شخصين، مقيمان بدائرة مركز شرطة سمالوط)، بالنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم قروضا متناهية الصغر بالمخالفة للقانون، والحصول على بصمة أصابعهم على العديد من إيصالات الأمانة خالية البيانات وإيهامهم بأن تلك الإيصالات أقساط شهرية "على خلاف الحقيقة"، وعقب ذلك قاما بتهديدهم بموجب تلك الإيصالات.

واضافت التحريات بقيام المذكورين بكتابة مبالغ مالية ضخمة على خلاف المبالغ المالية المسلمة إليهم، ورفع دعاوى قضائية ضدهم للضغط عليهم وإجبارهم على دفع المبالغ المالية الكبيرة التى قاما بكتابتها.

كما أضافت التحريات قيام المتحرى عنهما بارتكاب وقائع مماثلة ومنح العديد من المواطنين قروضا متناهية الصغر، ولم يتقدموا للإبلاغ خشية شكايتهم بموجب إيصالات الأمانة المشار إليها.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما للواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

   

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة